طهران تضبط متفجرات قبل تنفيذ عملية إرهابية

43 شخصا حصيلة ضحايا انهيار منجم شمال إيران  –

طهران – عمان – سجاد اميري:

اعلنت وزارة الامن الايرانية انها تمكنت من احباط عملية تفجير لجماعة ارهابية مناوئة قبل تنفيذها. وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني ان العملية ادت الى كشف وضبط كمية من المتفجرات ومختلف المعدات دون مزيد من التفاصيل.
في شأن آخر أعلن مدير عام مكتب ادارة الازمة في محافظة كلستان شمال ايران (صادق علي مقدم) عن انتشال آخر جثة لضحايا المنجم المنهار لتبلغ الحصيلة 43 جثة.
وقال مقدم ان الانهيارات المستمرة للانقاض قد صعبت مهمة الوصول الى الجثة الأخيرة لضحايا المنجم والتي كان قد تم تحديد مكانها في النفق الا انه تم الوصول اليها وانتشالها بعد 10 أيام من الجهود المتواصلة.
يذكر ان انفجاراً وقع قبل نحو عشرة أيام في منجم «يورت» بمدينة ازادشهر الواقعة على بعد 90 كم الى الشرق من مدينة جرجان مركز محافظة كلستان شمال ايران. وأدى الانفجار الى مصرع 43 من عمال المنجم.
من جهة أخرى تحدث المرشح الرئاسي والنائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عن بدء حوارات لعقد تحالفات بين المرشحين الرئاسيين والقوى السياسية في البلاد.
وقال جهانغيري في تصريح رداً على سؤال عما اذا كان سيبقى في الترشح الى نهاية العملية الانتخابية، يمكن بلورة تحالفات وقد بدأت حالياً حوارات بين المرشحين والقوى السياسية بهذا الخصوص، وفي حال تم التوصل الى اتفاق فسيتم العمل وفقه والتقدم في اطاره. وأشار جهانغيري الى برنامجه الانتخابي، موضحاً انه يقوم على استمرار عملية الحوار من أجل بلورة الخطط وإزالة الغموض بهدف اختيار المرشح الأفضل لمنصب الرئاسة للأعوام الأربعة المقبلة.