العرب والعالم

مقتل هنديين في إطلاق نار عبر حدود كشمير

13 مايو 2017
13 مايو 2017

سريناجار (الهند) - (باكستان) - (رويترز): قال مسؤولون من الهند وباكستان إن هنديا وابنته قتلا كما أصيب نحو عشرة مدنيين في منطقة كشمير المتنازع عليها أمس في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الهندي والباكستاني النار عبر الحدود.

وتتبادل الهند وباكستان الاتهامات بأن الجانب الآخر بدأ في القصف عبر الحدود.وقال متحدث عسكري هندي إن الأب وابنته قتلا في الجانب الهندي من كشمير المتنازع عليها بنيران قوات باكستانية كما أصيب ثلاثة من أقاربهما.

وقال اللفتنانت كولونيل مانيش ميهتا إن قذيفة مورتر أصابت منزلا في قرية قريبة من خط المراقبة الذي يفصل بين الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير والجزء الواقع تحت سيطرة باكستان مما أدى إلى سقوط ضحايا.

وأضاف أن القوات الباكستانية أطلقت النار بأسلحة مختلفة من أسلحة صغيرة إلى قذائف مورتر في قطاع نوشيرا في كشمير مما دفع القوات الهندية إلى الرد.

إلا أن مسؤولا في الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان من كشمير قال إن باكستان ردت على إطلاق نار «غير مبرر» من جانب الهند.

وقال راجا أزهر إقبال المسؤول بإدارة الإعلام في الشطر الباكستاني من كشمير إن ثمانية أشخاص بينهم خمس نساء أصيبوا في الجانب الذي تديره باكستان من كشمير.

وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ استقلالهما عام 1947 بينها حربان على كشمير التي تقطنها أغلبية مسلمة.

وتوقفت الاشتباكات بين قوات الجانبين في كشمير بشكل كبير بعد اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه عام 2003 إلا أن تبادل إطلاق النار أصبح شائعا بشكل كبير خلال العامين المنصرمين.