1010288
1010288
المنوعات

«مسرح شباب عمان» تتناول السلامة المرورية في عرضها بقرية فسح

13 مايو 2017
13 مايو 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

قدمت فرقة مسرح شباب عمان عرضها المسرحي الثاني بعنوان «السلامة المرورية مسؤولية الجميع» من تأليف عبد الوهاب السلماني وإخراج يونس المعمري وبطولة الفنان ثاني السعدي وزايد الهاشمي وعبد الوهاب السلماني وهلال الغافري.

وقد احتضنتها قرية فسح بولاية الرستاق.

وأتى هذا العرض ضمن أنشطة لجنة السلامة المرورية بولاية الرستاق لنشر وتوعية الناس عن أهميتها ومسببات الحوادث والجوانب المهمة للسلامة المرورية.

وتدور أحداث المسرحية حول دور الأسرة في غرس الوعي المروري في الناشئة وتوعيتهم بخطر الاستهتار بقواعد السير.

وضمت المسرحية لوحتين متناقضتين لأبوين الأول يشجع ابنه على تجاوز القواعد المرورية بل انه يظن أن هذا نوع من الشجاعة أما اللوحة الثانية فكانت لأب يحاول جاهدًا أن يربي ابنه على اتباع نظم السير والالتزام بها والمواظبة عليها حتى في أسهل الأعمال التي سيقضيها واختتم العرض بأن يفقد الأب المستهتر ولده في حادث مروري مروع.

المسرحية صاحبتها نكهات كوميدية أضفت رونقًا رقراقًا للرسالة المراد توجيهها.

ويقول المؤلف عبد الوهاب السلماني: الأسرة هي العمود الأساسي لغرس القيم والمبادئ التي يتأصل بها الفرد ويبثها في المجمتع كرسائل هادفة ومنها كان لزامًا علينا هذه المرة أن تكون الأسرة هي الهدف من هذا العرض.

وأضاف المخرج يونس المعمري: ندرك تمامًا أن التركيز على ركيزة أساسية ومهمة في تقويم المجتمع برسالة هادفة سيكون محورًا مهمًا لذلك كان التركيز على جعل الممثلين يتقنون فن العيش بجو أسري في لوحتين متناقضتين تمامًا توحيان لمن حضر بأن الرسالة ستقدم على طبق من الكوميديا المبسطة تغلف برسالات هادفة.