1010271
1010271
الاقتصادية

اختتام مرحلة التقييم ضمن مبادرة تحفيز

13 مايو 2017
13 مايو 2017

اختتمت يوم الخميس الماضي مرحلة التقييم للباحثين عن عمل الراغبين في تقييم مهارتهم الريادية والتي تأتي ضمن مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “تحفيز” و كانت آخر محطة لها في ولاية الدقم بمشاركة 40 باحثا عن عمل و 250 باحثا عن عمل ولاية عبري .

وسعت المبادرة من خلال مرحلة التقييم (تمهيد) والتي مرت بـ 8 ولايات من محافظات السلطنة في كل من المصنعة ، صور، مسندم ،صلالة ، شناص ،الدقم،عبري بمشاركة إجمالية بلغت 529 باحثا عن عمل الى فرز و تقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال و معرفة الصفات القيادية ومهارات الادارة المالية و الادارة الفنية، ومهارات الاستدامة و إدارة الموارد البشرية، والمهارات الابتكارية بالإضافة الى الحس التجاري والتسويقي للباحثين عن عمل، على أن يتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط و المواصفات للاستفادة من الحوافز التي تقدمها المبادرة.

الجدير بالذكر أن مبادرة (تحفيز) تأتي نتيجة جهود وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالشراكة مع القطاع الخاص في مختبر سوق العمل والتشغيل ببرنامج (تنفيذ) ، والتي تهدف إلى الإسهام في خلق فرص عمل عبر مشاريع صغيرة ومتوسطة للعمانيين تبلغ حوالي 1878 وظيفة بحلول عام 2020. وتتضمن المبادرة الربط بين الباحثين عن عمل وفرص المشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة المختلفة. وقد تم تقدير التكلفة المبدئية للمبادرة بقيمة 100 ألف ريال عماني للسنة الأولى من تدشين البرنامج.