الرياضية

77 ألــف ريـال تكاليف إنجاز طائرة السلام محــليا وخــارجيا

13 مايو 2017
13 مايو 2017

وضع المدرب الوطني جمال بن محمد المعمري إمضاءه الأخير في هذا الموسم بالتوقيع على لقب درع وزارة الشؤون الرياضية في إشارة لإنجاز الفريق على مدار موسمين حيث خطف الأنظار في الموسم الفائت وظفر وقتها بلقب الثلاثية الدوري ودرع الوزارة والتنشيطية وفي هذا الموسم على الصعيد المحلي أحرز الفريق لقبي الدوري ودرع الوزارة وعلى الصعيد الخارجي نال الرابع في الدورة العربية التي أقيمت بمملكة البحرين وحصد بعدها الوصافة في الدورة الخليجية التي كانت بدولة قطر رغم انه كان الأقرب للقب ليبقى بطلا غير متوج وكلا الدورتين أقيمتا في شهر مارس الفائت، وقد أفصح مدرب الفريق جمال المعمري في رده لعمان الرياضي عن تكاليف الإنجازات الأربعة في الموسم الحالي بأنها بلغت 77 ألف ريال، وقد فندها عبر مصادر تمويلية على ارض الواقع تمثلت في وجود شركة راعية لمدة سنتين وهي شركة ليجا الإيطالية لاند سبورت والدعم من شركتي اوربك وصحار ألمنيوم العاملتين بميناء صحار الصناعي والدعم من أعضاء مجلس الشورى والتجار والدعم من الشارع الرياضي والمحبين وعلى رأسهم سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى رئيس اللجنة الاستشارية. وأضاف: مكافأتا الدوري والدرع والمشاركات الخارجية كفيلتان لسداد فاتورة تلك الانجازات ومهما دفع وصرف النادي فالإنجازات التي تحققت غنية عن ذلك.

أسهم

الألقاب التي حصدتها طائرة السلام رفعت من أسهم المدرب جمال الذي أكد لعمان الرياضي أن بقاءه مع الفريق من عدمه سيتحدد في الأيام القادمة وقال هناك عروض خارجية تلقيتها وسيتم طرح الأندية المفاوضة في الأيام القريبة أيضا واصفا ما تحقق بأنه أتى نتيجة عمل دؤوب وجهد ومثابرة وتفان في العمل وإخلاص وتضافر للجهود مقدما التهنئة للوسط الرياضي بالولاية. وقد جاء انجاز لقب درع الوزارة في مباراة مسك الختام التي كانت الإثارة حاضرة بها في واحدة من المباريات الممتعة وفاز فيها الفريق على نظيره السيب في مشهد تكرر للمرة الثانية بعد أن لعب الفريق أمام السيب في نهائي الدوري وكسب الأمور لصالحه وهو ما يعني الهيمنة على المسابقتين.

طفرة إنجازات

بارك سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى ورئيس اللجنة الاستشارية بنادي السلام لأبناء السلام حصول النادي على اللقب الثاني محليا في هذا الموسم مشكلا بذلك طفرة انجازات بضم إنجازي العربية والخليجية. وقال سعادته: نحن سعداء كرئيس للجنة الاستشارية والفوز ثمرة جهود كبيرة بذلت من القائمين على النادي والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين والجميع بذل ما بوسعه وتكللت الجهود التي بذلت بتحقيق انجاز رفع الرؤوس وكلجنة استشارية نؤكد وقفتنا مع النادي والقائمين عليه ونرى بأن القادم سيكون إن شاء الله أفضل لهذا النادي ومنتسبيه وأقدم الشكر لكل من ساهم ووقف مع الفريق وقدم له الدعم المعنوي والمادي كما أبازك لجمهور السلام الوفي والرائع.

قطف الثمار اليانعة

الشيخ المكرم أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة كانت له بصمة مع الفريق وهو أحد الداعمين له وقد أبدى سعادته البالغة بإحراز الفريق للقب درع وزارة الشؤون الرياضية وقال: تحقق الحصاد وقطف الفريق الثمار اليانعة وهو الشيء الذي كان يتمناه أبناء الولايتين ونحن فخورون بهذا الشيء وما بذل من جهد وعطاء وتضحية من جانب اللاعبين والجهاز الفني والإداري تكلل بتحقيق لقب جديد للعبة الكرة الطائرة لهذا الفريق الذي خطف الأنظار منذ الموسم الفائت. وأضاف : نؤكد دعمنا ومؤازرتنا ومن هنا نشد من أزر الفريق للتميز والاستمرارية بالعطاء في المشاركات المقبلة.

6 انجازات فخمة

قال ناصر بن سلطان المطروشي نائب رئيس اللجنة المؤقتة السابقة: الحمد لله 6 انجازات فخمة في موسم أردناه أن يكون استثنائيا في كل شيء فالتخطيط والإخلاص وحب السلام قادتنا لصنع تاريخ جديد سيخلد في الذاكرة. وأضاف: حقق فريق الطائرة المركز الرابع في العربية والوصيف في الخليجية ودرعي الوزارة والدوري وفي القدم الثالث بدوري الرديف وصعود الفريق الأول لدوري عمانتل للمحترفين ناهيك عن مراكز متقدمة في إبداعات شبابية. مجلس الإدارة الجديد الذي تم تشكيله في 25 من شهر مارس الفائت برئاسة علي بن حسن البلوشي أبدى ارتياحه بما تحقق من إنجازات لفريق الكرة الطائرة، ورأت الإدارة أن فريق الكرة الطائرة لمع صيته في هذا الموسم بتفوق واضح على غرار ما حدث في الموسم الفائت مؤكدة أن هناك اهتماما كبيرا بهذا الفريق لمواصلة العطاء والتميز في الموسم المقبل. إدارة النادي تعمل حاليا على إقامة احتفالية تكريم للفريق إضافة إلى تكريم فريق كرة القدم الصاعد لدوري عمانتل للمحترفين وفريق الرديف الذي حقق المركز الثالث بالإضافة إلى المجيدين في الأنشطة والبرامج الأخرى.