1008692
1008692
المنوعات

4 ملحقات جديدة في متصفح Chrome تسهل العمل مع Gmail

12 مايو 2017
12 مايو 2017

يمكنك ضرب عصفورين بحجر الآن مع ملحقات كروم الجديدة التي ستجعل بريدك الإلكتروني مع (Gmail) أكثر سلاسة في التعامل معه، وذلك من خلال توفير الوقت الذي تقضيه في تصفح بريدك لتقوم بأعمال أهم.

ـ إنشاء رسالة في Gmail (Send from Gmail):

عادة عندما تضغط على رابط لبريد إلكتروني سيفتح لك مباشرة رابطا جديدا لبريدك العادي وسيكون عليك التبديل بين علامتي التبويب لتقوم بقص ولصق الكلام المراد إرساله في الرسالة، الآن يوفر لك جوجل كروم خاصية «Send from Gmail » أو «ارسل من Gmail» والتي توفر لك الوقت والنقرات على مفاتيح عدة حتى ترسل رسالة عبر البريد الإلكتروني (ايميل).

ومن خلال هذا الملحق المضاف حديثا، ستفتح نافذة «إنشاء رسالة إلكترونية» أو «Compose» في متصفحك بمجرد الضغط على أي رابط لبريد إلكتروني بالإضافة إلى أنها تضيف زرا جديدا في قائمة أدوات كروم، لتسهل عليك بمجرد الضغط عليها لإنشاء رسالة جديدة ستستخدم عنوان الصفحة الحالية أو التبويب الحالي في المتصفح كعنوان الرسالة الجديدة ومحتوى الصفحة كمحتوى للرسالة.

ـ متفقد البريد الإلكتروني (Checker Plus for Gmail).

الآن مع جوجل كروم يوفر لك ملحقا جديدا هو Checker Plus for Gmail يساعدك على التركيز على الرسائل المهمة فقط، أثناء عملك، حتى لا يفوتك أمر مهم ولا يشتت انتباهك لعملك، الملحق يزودك بإخطارات على هيئة نوافذ منبثقة «Pop-up» لإعلامك على الفور بمجرد وصول بريد مهم حسب أولوياتك، ونافذة إسقاط «drop-down» التي تنظم لك بريدك الإلكتروني في هيئة نافذة محادثة «Chat» مع واجهة كاملة مزودة بتصنيف حسب الألوان وصور لجهات الاتصال. كما يمكنك أيضا الحصول على ملحق «قراءة الرسائل بصوت» أثناء تركيزك على عمل آخر.

ـ البريد عند الحاجة أو Inbox When Ready

بالنسبة لكثير منا، البريد الإلكتروني هو أمر مشتت للغاية، مما يحتم عليهم التحكم في الدخول للبريد عند الضرورة فقط. لهذا يوفر لك كروم خدمة جيدة في ملحق «Inbox When Ready»، هدفها الأساسي هو أن تتصفح بريدك مرة أو مرتين في اليوم فقط، وأن يظل بعيدا عن نظرك بقية الوقت ، وانطلاقا من تلك الفكرة، يقوم الملحق بإخفاء بريدك بشكل تلقائي، مع إمكانية إنشاء رسائل جديدة، والبحث في أرشيف البريد دون التشتت بالرسائل الجديدة المنتظرة في البريد عند استعدادك لقراءتها فعند الاستعداد لقراءتها يمكنك فقط الضغط على زر Show Inboxأو اظهر البريد المضاف حديثا لبريد Gmail.

ومن الواضح أن تلك الخاصية تعتمد أيضا على إرادتك الخاصة، فإذا لم تتمكن من التحكم في إرادتك، يمكنك جدولة قفل البريد التي تلغي ظهور «زر إظهار البريد» حتى وقت معين من الزمن، ويوفر مطور الملحق أيضا اقتراحات من أجل صنع فلتر أو مرشح للبريد العاجل، وإدارة الدخول للبريد من هاتفك، وكسب مهارات أفضل للتعامل مع بريدك الإلكتروني.

ـ مختصرات لوحة المفاتيح KeyRocket for Gmail

مختصرات لوحة المفاتيح تكون فعالة أكثر من التعامل بالماوس أو الفأرة، ولكن الكثير من المستخدمين ليس لديهم الوقت الكافي من أجل تعلم وحفظ كل الاختصارات، إذا كنت منهم، إليك ملحقKeyRocket for Gmail الذي يوفر لك السرعة في العمل.

فهذا الملحق المجاني يقوم بمتابعة نشاطاتك في Gmail ويعلمك من خلال نوافذ منبثقة بالاختصارات التي يمكنك استخدامها حتى تنهي عملك على البريد. وستتمكن من التعامل مع الاختصارات الرئيسية بمهارة في وقت قليل وستجد أنك في النهاية لا تحتاج لدورة تدريبية باهظة التكاليف لتتعلم اختصارات برامج عديدة لتطبيقات الويندوز متضمنة Outlook، Excel، وWord.