Untitled-1
Untitled-1
عمان اليوم

اللواتية إلى قطر للمشاركة في منتدى الدوحة

12 مايو 2017
12 مايو 2017

تشارك المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة في منتدى الدوحة السابع عشر الذي تقام فعالياته بالعاصمة القطرية خلال يومي 14 و15 مايو 2017م، وستغادر المكرمة نائبة رئيس مجلس الدولة البلاد اليوم متوجهة إلى الدوحة.

وعبرت المكرمة اللواتية عن شكرها للقائمين على المنتدى على دعوتهم لها للمشاركة في دورته السابعة عشرة، مشيرة في تصريح بهذه المناسبة إلى أن المنتدى وعبر دوراته المتعاقبة رسخ وجوده، وبرهن على فاعلية تأثيره من خلال مناقشة العديد من القضايا في المجالات السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات البارزة والباحثين والأكاديميين والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وتمنت المكرمة اللواتية النجاح للمنتدى في دورته الحالية ليضاف إلى سجله الزاخر بالنجاحات طوال دوراته السابقة. وكانت المكرمة نائبة رئيس مجلس الدولة قد تلقت دعوة للمشاركة في المنتدى خلال استقبالها مؤخرا سعادة علي بن فهد الهاجري سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة.

يذكر أن المنتدى يناقش في دورته السابعة عشرة عددا من المحاور، حيث يتناول في جلسته الافتتاحية موضوع التعاون الدولي وأهمية الاستقرار السياسي والاقتصادي، ويتطرق المحور الأول إلى تحولات المشهد السياسي العالمي، فيما يتناول المحور الثاني تحديات التنمية الاقتصادية والاستثمار في مرحلة التغيرات العالمية (قضايا النفط والطاقة) ويناقش المحور الثالث الدور السياسي والاقتصادي في قضايا اللاجئين ويستعرض المحور الرابع البعد القانوني والحقوقي والإنساني في التعامل مع قضايا اللاجئين.