1009492
1009492
عمان اليوم

مستشفى ستاركير الأول خليجيا في المسح العالمي للمستشفيات المراعية لسلامة المرضى

12 مايو 2017
12 مايو 2017

ضمن مبادرة أطلقتها وزارة الصحة – المديرية العامة لمركز ضمان الجودة -

انتهى فريق من وزارة الصحة تابع لمنظمة الصحة العالمية مؤخرا من التدقيق الطبي المرتبط بسلامة وجودة المرضى بمستشفى ستاركير في 8 من 2017م، حيث اشتمل التدقيق على إجراء فحوصات تفصيلية للجودة، وفرض رقابة دقيقة على الأعمال داخل المستشفى، وكذلك إجراء مقابلات مع المرضى وطاقم العاملين بالمستشفى، وبرتوكولات المناطق الحساسة، ومقر المستشفى، والسجلات الطبية.

وبذلك، يكون مستشفى ستاركير هو المستشفى الأول على مستوى دول الخليج وربما عالميا الذي يحظى بشرف نيل اعتماد اللجنة الدولية المشتركة مرتين، والفوز في مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى بنجاح. وقد دشنت مبادرة المستشفيات المراعية لصحة المرضى المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بوزارة الصحة في إطار الاهتمام الدولي بالعلاج عالي الجودة وسلامة المرضى في الدولة.

ويعد تدقيق مبادرة المستشفيات المراعية لصحة المرضى إجراء عالي المستوى ينفذه فريق عالمي تابع لمنظمة الصحة العالمية، وقد حضر الفريق المذكور إلى مستشفى ستاركير بالسيب وأنهى مسح المستشفيات المراعية لسلامة المرضى طبقا لمعايير سلامة المرضى بتفوق.

وفي معرض حديثه في ختام المناسبة، تقدم د. محمد نسيم الرئيس التنفيذي بالمستشفى ببالغ شكره لمدير عام مركز ضمان الجودة د. أحمد المنذري، وموظفي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لجلب هذا البرنامج المعروف عالميا للرعاية الطبية إلى مستشفيات السلطنة، وكان مستشفى ستاركير قد تمكن سابقا من تحقيق الاعتماد المرموق للجنة الدولية المشتركة بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يجري تنفيذه كل ثلاث سنوات مرتين على التوالي.

وتعليقا على هذا النجاح، أفاد د. صادق كوداكات، رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاركير الدولية بقوله: «لطالما كانت الجودة وتنفيذ الأشياء بالطريقة الصحيحة من أهم أسباب نجاح المستشفى، ونحن نعطي أفضل ما لدينا ونبذل ما بوسعنا عندما يتعلق الأمر بالجودة وتقديم الرعاية الملاءمة لزبائننا في بيئة آمنة ومريحة».

وكانت تلك اللحظة جديرة بالاحتفال من قبل طاقم المستشفى، عندما أعلن فريق مبادرة المستشفيات المراعية لصحة المرضى مستشفى ستاركير كأحد أكثر المستشفيات نجاحا في الالتزام بمعايير منظمة الصحة العالمية للسلامة والجودة وتطبيقها في عمان. وقد أقرت اللجنة الدولية المشتركة بالولايات المتحدة الأمريكية جهود المبادرة المذكورة، وتمنت لمستشفى ستاركير المزيد من النجاحات في المضي قدما في مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى وذلك في حسابها على الموقع الرسمي لتويتر.

وغرّد د. أسكار كوكادي «ستواصل مجموعة ستاركير نشر رسالة الجودة والسلامة في مختلف أرجاء البلاد حيث استطاع مستشفى ستاركير أن يؤسس له وجودا في أماكن عديدة، حيث يربط الحاجة إلى توفير الرعاية الصحيحة بالمرضى على الدوام».