التدريب على «فن الحوار الإعلامي» بجنوب الشرقية

العمانية-اختتمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية البرنامج التدريبي « فن الحوار الإعلامي» الذي عقد بقاعة فندق شاطئ صور.
هدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات التعرف على أنماط وتعريفات الحوار الإعلامي بشتى وسائله (المرئية والسمعية والمقروءة) والتعريف بالأسس والمبادئ التي يقوم عليها العمل الصحفي وفن الحوار الإعلامي وقواعد مكوناته وتحريره وأساسيات إدارة الحوارات واللقاءات الإعلامية المتعلقة بالصحافة والإذاعة والتلفاز، وكيفية الإعداد الجيد للحوار الإعلامي، وما يتضمنه من الإعداد الجيد للأسئلة، والطريقة الصحيحة لصياغتها أثناء الحوار الإعلامي.
قدمت الإعلامية الدكتورة أحلام التهامي في المحاضرة شرحا مفصلا عن أهم الجوانب العملية والفنية الخاصة بتنمية مهارات المشاركين وتضمن البرنامج عددا من المحاور من بينها أنواع الحوار الإعلامي وأسس إدارة الحوارات واللقاءات الإعلامية والصحفية والإذاعية والتلفزيونية وكيفية الإعداد والتخطيط للقاء الصحفي والتعرف على مرحلة إدارة الحوار وتوجيه الأسئلة وكيفية كتابة الحوار الإعلامي.
واشتمل البرنامج على تطبيقات عملية للمتدربين على كيفية مواجهة الكاميرا أثناء الحوار وكيفية إجراء الحوار الإعلامي ( قبل وأثناء وختام الحوار) وما أنواع الأسئلة التي يمكن طرحها في المقابلة والحديث..
في ختام البرنامج التدريبي قام المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية بتسليم الشهادات على المشاركين.
تجدر الإشارة الى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية لعام 2017م.