1009523
1009523
الرياضية

منتخب اليد الشاطئية يكسب قطر ويتصدر بالعلامة الكاملة

12 مايو 2017
12 مايو 2017

في أقوى مباريات البطولة -

1009529

كسب منتخب كرة اليد الشاطئية منتخب قطر المصنف الثالث عالميا والأول آسيويا بشوطين للاشيء أمس في ختام دوري المجموعات ليتصدر منتخبنا الوطني المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة .

قدم المنتخبان مباراة قوية ومثيرة في أحداثها وتعد الأقوى في البطولة نظرا لقوة المنتخبين، وقد أنهى المنتخب الشوط الأول لصالحه 15/‏‏14 بعد أداء متوازن من الفريقين وكان التركيز عاليا جدا من قبل لاعبي المنتخب الوطني والأخطاء كانت قليلة واستفاد من كل الفرص المتاحة له ونجح في الدفاع بشكل كبير في الحد من خطورة لاعبي قطر من خلال المراقبة الفردية وعدم وجود ثغرات يمكن ان يستغلها المنتخب القطري .

وكان المنتخب الوطني صاحب المبادرة من البداية وحافظ على تقدمه طوال المباراة وبفارق هدفين على أقل تقدير برغم المحاولات القطرية لتقليص الفارق لكن المنتخب الوطني نجح في إنهاء الشوط لصالحه .

وفي الشوط الثاني الذي كان أكثر قوة وأكثر إثارة وحماسا خاصة وان المنتخب القطري الذي ظل متقدما بفارق أربعة أهداف قبل أن يستعيد المنتخب الوطني قواه ويلحق بالمنتخب القطري ويتعادل معه ثم يتقدم أول مرة عندما وصلت النتيجة 12/‏‏10 وظل محافظا على هذا التقدم محافظا على تركيزه وعلى تدخلات المدرب الوطني حمود الحسني الذي استطاع ان يقود المباراة إلى بر الأمان .

وأبدى حمود الحسني سعادته بما قدمه اللاعبون من أداء والتزام تكتيكي في المباراة لتحقيق فوز معنوي على المنتخب القطري الذي ظل عقدة طوال السنوات الماضية .

وأكد الحسني ان الفوز دافع معنوي قوي للفريق وأصبحت مهمتنا الآن تتركز حول مباراة المربع الذهبي الذي نسعى الى أن نتجاوزه وبلوغ النهائي الذي أصبح هدفنا القادم وسنعمل على تهيئة اللاعبين بالشكل الذي يتناسب مع أهمية المباريات المتبقية ولم يتبق أمامنا سوى خطوتين من أجل تحقيق اللقب والعودة بالكأس إلى أرض الوطن .

المربع الذهبي

تخلد المنتخبات المشاركة اليوم للراحة وهي الثانية في مشوار البطولة ولم يتبق سوى أربعة منتخبات وغادرت بقية المنتخبات وستكون منافسات المربع الذهبي مثيرة نظرا لتقارب المستويات الفنية ومن المنتظر أن نشاهد مستويات فنية أفضل مما كان عليه الوضع في دوري المجموعات، ويبقى منتخبنا والمنتخب القطري مرشحين لبلوغ النهائي، لكن كل شيء متوقع ويبقى التركيز والعوامل الأخرى مساعدة في ظل الرطوبة العالية التي تشهدها مدينة بتايا التايلاندية التي سيكون لها تأثير بكل تأكيد .

غياب إعلامي

غاب الإعلام التايلاندي عن منافسات البطولة حيث لا يتم نقل مباريات البطولة لكن في نفس الوقت تشهد حضورا جماهيريا مكثفا خاصة من الأجانب الذين يحرصون على حضور مباريات البطولة وهو ما أعطى البطولة رونقا خاصا في ظل وجود تشجيع للاعبين.

أول فوز للإمارات

حققت الإمارات أول فوز لها في البطولة عندما تغلبت على أفغانستان بشوطين للاشيء، لكن هذا لم يغير من نتائج الفريق سوى احتلاله المركز الرابع في مجموعته، علما بان هذه أول مشاركة للفريق في منافسات كأس آسيا الشاطئية.

وأبدى عادل مصبح مدير المنتخب الإماراتي سعادته بما قدمه الفريق في البطولة الآسيوية خاصة وأنها أول مشاركة للإمارات في البطولة وقد استفاد منها اللاعبون واكتسبنا خبرة جيدة ونسعى في الفترة القادمة إلى إعداد منتخب قوي يمثل الإمارات في المنافسات الآسيوية ويضم المنتخب الإماراتي مجموعة من اللاعبين تحت إشراف المدرب البحريني رائد يعقوب وهم: أحمد حسن وعلي حسين في حراسة المرمى، وكاظم الصفار وعباس الصفار ويوسف بلال وفاضل عباس ووحيد مراد وعبد الله طرار، وبلال مال الله وأحمد بدر.

وكان منتخب الإمارات قد استعد للبطولة من خلال معسكر في بانكوك لإقامة معسكر لمدة أسبوع، ولعب ثلاث مباريات مع منتخبين وخسرها ومع أوزبكستان وفاز بها.

أكبر نتيجة

شهدت مباراة تايلاند وفيتنام أكبر نتيجة سجلت في شوط واحد وانتهت 27/‏‏19 لمصلحة تايلاند وشهد هذا الشوط منافسة قوية وسريعة جدا من الفريقين ويعد أسرع شوط في البطولة وقد اثر الأداء الذي قدمه الفريقان في هذا الشوط وهبط رتم المباراة في الشوط الثاني الذي انتهى لمصلحة فيتنام قبل ان تحسم فيتنام الفوز في ركلات الجزاء والتأهل لكأس العالم لأول مرة .

إيران تدعو منتخبنا

لبطولتها الودية

قدم الاتحاد الإيراني لكرة اليد الدعوة لمنتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية للمشاركة في بطولة ودية دولية في شهر أغسطس المقبل وتأتي هذه البطولة في إطار الإعداد والتحضير للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا .

انطلاق منافسات النساء

انطلقت أمس منافسات بطولة كأس آسيا للنساء بمشاركة 4 منتخبات هي: تايلاند وفيتنام والصين والصين تايبيه وستلعب بنظام الدوري من دور واحد وتستمر المنافسات حتى بعد غد الاثنين .