1008713
1008713
المنوعات

مؤسسة عمان تنظم حلقة عمل تعريفية عن منهجية «ليين»

11 مايو 2017
11 مايو 2017

1008714

نظمت مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان حلقة عمل تعريفية عن منهجية «ليين» العالمية بحضور سيف بن سعود المحروقي المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير.

قدم حلقة العمل المهندس محمد بن علي الأغبري قائد فريق «ليين» والمهندس محمد بن خلفان الشعيلي قائد فريق البيئة لدى شركة تنمية نفط عمان.

وتهدف منهجية «ليين» إلى تبسيط الإجراءات وتقليل هدر الوقت والجهد مما يساهم بشكل كبير في سهولة وسرعة إنجاز المشاريع المختلفة وتحسين قيمة المنتج لدى المستفيدين وزيادة القيمة المقدمة للعميل مع تقليل الموارد المستخدمة في إنتاج السلعة أو الخدمة. وتعتمد منهجية «ليين» لتحقيق ذلك على تغيير التركيز الشامل للموظفين من أجل تحسين تدفق المنتجات والخدمات.

وأكد المهندس محمد الأغبري: إن التخلص من الهدر على طول مسارات القيمة بأكملها بدلا من النقاط المعزولة يخلق عمليات تحتاج إلى جهد إنساني أقل ومساحة أقل ورأس مال أقل وقلة وقت لجعل المنتجات والخدمات قليلة التكلفة بعدد أقل من العيوب مقارنة بأنظمة الأعمال التقليدية.. وتستطيع الشركات والمؤسسات الاستجابة لتغيير رغبات العملاء بدرجة عالية من التنوع وجودة عالية وتكلفة منخفضة وسرعة إنتاجية عالية بالإضافة إلى ذلك تصبح إدارة المعلومات أبسط بشكل كبير وأكثر دقة.