العرب والعالم

انطلاق عملية عسكرية في الأنبار وصد هجوم لـ «داعش» على كربلاء

11 مايو 2017
11 مايو 2017

قتيلان في انفجار سيارة شمال بغداد -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

أعلنت قيادة عمليات الأنبار، أمس عن انطلاق عملية تطهير الصحراء الجنوبية للرطبة غرب المحافظة، وبدعم من قبل طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت القيادة، إن «قوة من الجيش بالفرقة الأولى والفرقة الثامنة ولواء مغاوير عمليات الأنبار والعشائر وبدعم من طيران التحالف الدولي والمروحي للجيش انطلقوا بعملية واسعة لتطهير الصحراء الجنوبية لقضاء الرطبة 310كم (غرب الرمادي)».

وأضافت أن «العملية تهدف إلى ملاحقة الإرهابيين وتدمير مضافاتهم ومعسكراتهم في الصحراء وصولا إلى ناحية النخيب 400كم (جنوب غرب الرمادي)». وأشارت القيادة إلى إن «انتحاريين يرتديان احزمة ناسفة من تنظيم «داعش» حاولا أمس التسلل إلى بحيرة الرزازة جنوب غرب الرمادي حيث تمكنت القوة الأمنية من قتل الانتحاريين وتدمير عجلة للتنظيم، دون وقوع خسائر بصفوف القوات الأمنية».

وتمكنت قوة من لواء 29 بالجيش التابعة للفرقة السابعة بعد ورود معلومات استخباراتية من العثور على سيارة مفخخة وتفجيرها حيث كانت مركونة في منطقة العكبة شرق مدينة هيت 70 كم غرب الرمادي، بحسب مصدر امني في محافظة الأنبار.

واستعادت القوات العراقية العديد من المدن والمحافظات التي سيطر عليها التنظيم، لكنه لا يزال يسيطر على الصحراء والمدن القريبة من الحدود السورية ولديه مخابئ ومواقع يشن منها هجمات على قوات الأمن العراقية.

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني في محافظة كربلاء، أمس عن صد هجوم شنه تنظيم «داعش» الإرهابي غرب المحافظة.وذكر المصدر ان «داعش» شن هجوما بالهاونات والأسلحة المتوسطة على وادي الغذف باتجاه الأنبار وتمكنت قوة مشتركة من صد الهجوم». وفي العاصمة، قال مصدر أمني في الشرطة العراقية، ان «سيارة مفخخة انفجرت أمس في منطقة الشعلة شمال بغداد، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة».