العرب والعالم

السفير البريطاني في بيروت يشدد على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

11 مايو 2017
11 مايو 2017

بيروت-عمان-حسين عبدالله-(د ب أ) -

قال السفير البريطاني في لبنان هيوجو شورتر أمس إن إجراء الانتخابات النيابية اللبنانية في موعدها يضمن الحفاظ على ديمقراطية سليمة.

وشدد شورتر خلال لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس على أن «المملكة المتحدة ستستمر عن كثب في متابعة النقاشات الدائرة حول قانون انتخابي جديد وموعد الانتخابات». وأشار شورتر في لقائه بالمسؤولين اللبنانيين إلى بيانات المجتمع الدولي الأخيرة، والتي تشجع جميع الأطراف على استخدام الوقت المتبقي للتوصل إلى اتفاق حول إطار لإجراء انتخابات سلمية وشفافة وفي موعدها.

من جانب آخر ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في لبنان، القاضي صقر صقر أمس على 13 شخصا بينهم امرأة بتهمة الانتماء إلى تنظيم «داعش». وقال مصدر رسمي لبناني إن القاضي صقر أحال الملف إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

وادعى القاضي صقر أيضاً، بحسب المصدر «على موقوف متهم بقتل الضابط بيار بشعلاني وفي ستة ملفات أخرى وأحاله الى القاضي ابو غيدا للتحقيق معه».

وكان الضابط بيار بشعلاني قد قتل في فبراير 2013، في كمين مسلح تعرضت له دورية للجيش اللبناني من قبل مسلحين، في عرسال شرق لبنان، أثناء قيام عناصر الدورية بملاحقة أحد المطلوبين إلى العدالة بتهمة القيام بعدة عمليات إرهابية.