1008499
1008499
الرياضية

مدرب الرستاق يدمغ شهادة الوداع باتهام .. والخابورة في الأمان

11 مايو 2017
11 مايو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

وقّع الرستاق رسميا على شهادة المغادرة من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بعد أول موسم تواجد به وانطبقت عليه مقولة الصاعد هابط، حيث لم يتمكن من كسرها وأدى به الحال بالعودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم الكروي المقبل .

أخبار غير سارة أتت للوسط الرياضي بولاية الرستاق من المجمع الرياضي بصحار الذي احتضن مباراته أمام الخابورة والتي ذهبت نتيجتها للخابورة بأربعة أهداف لهدفين في لقائهما مساء أمس الأول ضمن الجولة الـ24 من مرحلة الإياب لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم .

الفوز جعل الخابورة ينأى بنفسه من الهبوط المباشر ورفع رصيده إلى 27 نقطة في حين بقي الرستاق عند رصيده السابق 16 نقطة وكون أن الباقي 6 نقاط فحتى لو أخذهما يبقى بعيدا عن أقرب القريبين له في سلم الترتيب الخابورة.

شوط أول انتهى لصالح الخابوريين بثلاثة أهداف لهدف، حيث أحرز الفريق السبق عن طريق سعيد الغداني مطلع الدقيقة الأولى وفي الدقيقة 11 تمكن نوح وائل من إحراز الهدف الثاني وجاء هدف الرستاق الوحيد عن طريق عصام البارحي بعد انقضاء 21 دقيقة وتمكن الغداني من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 42، وفي الدقيقة 55 أضاف نوح وايل الهدف الرابع للخابورة، وتمكن الرستاق في الدقيقة 65 من إضافة الهدف الثاني عن طريق عبدالله السعدي .

شوط أول انتهى بثلاثة أهداف لهدف للخابورة حيث أثمرت سيطرة الخابورة عن التهديف بالثلاثية ولاحت فرص للرستاق لكنها كانت خجولة ورغم ذلك سجل الفريق هدفا وحيدا في الشوط الأول.

التعويض

ظهرت على الرستاق الرغبة في الشوط الثاني من أجل التعويض كونه خرج متأخرا من الشوط الأول، لكن الخابورة تمكن من إحراز الهدف الرابع وسعى بعدها الرستاق للتهديف لكن الظروف جعلته يحرز هدفه الثاني ليبقى الأداء بتكثيف الزيادة العددية في خط الدفاع الخابوري والاعتماد على أي كرة مرتدة وتوافرت أمام الفريق أكثر من فرصة لكن المهاجمين صاموا عن ذلك وارتضى الرستاق الوضع لنفسه وبقي خاسرا حتى أطلق الحكم صافرة النهاية السعيدة مؤقتا للخابورة والحزينة بالطبع للرستاق .

محطة الاستراحة

في الدقيقة 26 منح الحكم دقيقة للاعبين للاستراحة وشرب الماء بسبب عامل الطقس وفي الدقيقة 73 منح اللاعبين الاستراحة الثانية.

نغمة تراثية

دخل الفريقان أرضية الملعب على أنغام فقرة تراثية كالعادة كانت ممتعة يتقدمهم حملة علم الاتحاد .

طاقم

تألف الطاقم الذي أدار المباراة من الحكم عمر اليعقوبي وساعده راشد الغيثي وعمر العلوي وسلطان القاسمي حكما رابعا وراشد القطيطي منسقا عاما وياسر الرواحي مقيما وسالم بن عبدالله الصالحي مراقبا.

تدخل مبكر

تدخل مدرب الرستاق محمد البلوشي مبكرا فأجرى تغييره الأول بدخول فهد بن صالح الهاشمي مكان بشار بن خميس السعدي في الدقيقة 16 وتبعه مباشرة في الدقيقة 17 بدخول الأجنبي جاكويز بارفيت مكان يوسف بن ثاني السعدي .

هذان التغييران أتيا بعد أن دخل مرمى الفريق هدفان للخابورة.

يا خابوري...

صدحت رابطة الخابورة: «يا خابوري عالي عالي» هكذا كان المشهد قد تجلى في مدرجات المجمع وهو قد حرك الصمت وأعطى الإثارة والمتعة على الأجواء ومنح لاعبي الفريق الثقة المطلوبة وهم يخوضون لقاء مهما مع دخول قطار الدوري مرحلة العد التنازلي .

الواجهة الأمامية كالعادة توشحت باللونين الزاهيين الأصفر والأخضر توسطته لوحة رابطة جماهير النادي.

أجانب

لعب في صفوف الفريقين أجانب، حيث تواجد في صفوف الخابورة بالأديب مامي وباولو فيتور ونوح وايل في حين لعب في الرستاق ابانجما سيدريك.

حوار بين الرئيس والمدرب

دار حوار بين رئيس نادي الرستاق ومدرب الفريق محمد البلوشي بين الشوطين حول الحال في الشوط الثاني .أكيد الكلام دار عن قدرة الفريق على التعويض.

الضائع

7 دقائق منحها حكم اللقاء للضائع، كانت للشوط الأول دقيقتان والبقية للثاني .

توجيه

في الدقيقة 86 توجه الحكم عمر اليعقوبي للاعب الرستاق الأجنبي جاكويز بارفيت وطالبه بالهدوء بعد أن حصل احتكاك بينه وبين لاعب الخابورة.

مباراة صعبة

قال ناصر الحجري مدرب الخابورة : المباراة كانت صعبة جدا ومصيرية وحاسمة فهي صعبة تحدد الأمان لنا ونحن نلعب مع فريق يتشبث بآخر أمل بالبقاء له عبر الفوز، ومصيرية كنا نخوضها ونفكر في كيفية تجنب الهبوط المباشر .

وأضاف : اللاعبون كانوا في الموعد والخبرة أسعفتنا ودائما كان ينقصنا عدم استغلال الفرص وضياعها وما ساعدنا في هذه المباراة أننا سجلنا في أول كرتين هدفين، وهذا أعطانا دافعا ورغم ذلك المباراة حتى دقائقها الأخيرة كانت صعبة ونريد الفوز في المباراتين المتبقيتين لنا أمام جعلان والعروبة لنتجنب لعب الملحق ونضمن البقاء .

الرستاق ودّع

قال محمد البلوشي مدرب الرستاق : توليت الفريق متأخرا ولا أريد ان أبدي أي مبررات قبلت المهمة وتحملت المسؤولية والرستاق هزم نفسه بنفسه بأخطاء فردية غير متعمدة في المباريات الماضية وبأخطاء فردية متعمدة في هذه المباراة فكيف يمكن اللعب بأداء 9 لاعبين ومن تسبب في الخسارة أساء لنفسه قبل أن يسيء للجهاز الفني والإداري ولمجلس إدارة النادي، وللجماهير كنت أتمنى للرستاق البقاء لكن هناك أخطاء فردية متعمدة لاحت لا يمكن إصلاحها بالنسبة لي ولا حتى من جانب مجلس الإدارة.

وأضاف: الرستاق يحتاج لغربلة كاملة في الموسم المقبل وهو يلعب بين فرق الدرجة الأولى وعلينا أن نتكلم بصراحة وضعية الفريق الحالية وبالمشاكل الموجودة لا يستحق البقاء في دوري عمانتل للمحترفين فالحالة العامة لا تساعد وشيء طبيعي أن يهبط الفريق وأعتذر لجمهور الرستاق الذي قبلت المهمة حتى أسعده لكن الظروف لم تساعد.