1008772
1008772
الرياضية

منتخب كرة اليد الشاطئية يلاقي قطر على الصدارة.. اليوم

11 مايو 2017
11 مايو 2017

1008773

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في الثالثة عصر اليوم بتوقيت السلطنة منتخب قطر حامل اللقب في مواجهة صعبة جدا ومهمة للمنتخبين المتأهلين لنهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا العام المقبل.

وتحدد نتيجة مباراة اليوم ترتيب المجموعة بعد أن حقق المنتخبان فوزين على تايبيه وأوزبكستان بنتيجة واحدة بشوطين للاشيء، وتحدد نتيجة المباراة بطل المجموعة ليلاقي ثاني المجموعة الثانية التي سوف تحسمها مباراة تايلاند وإيران اللذين يلتقيان اليوم أيضا والصراع بينهما إضافة إلى فيتنام الذي سيلعب مباراة سهلة أمام الإمارات الذي ابتعد عن المنافسة مبكرا.

يدرك المنتخب الوطني قوة المنتخب القطري حامل اللقب الذي يضم أفضل اللاعبين وهو المصنف الأول آسيويا والأكثر استعدادا ويملك مجموعة من اللاعبين المميزين يملكون المهارة والقوة والسرعة إضافة إلى الخبرة التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية.

وكان منتخبنا قد خسر نهائي البطولة الماضية أمام قطر أيضا ومن المنتظر أن تكون المباراة استعراضية أكثر منها تكتيكية بعد أن ضمن كلاهما التأهل للمربع الذهبي والفارق كبير بينهما وبين منتخبات المجموعة الثانية وإن كان المنتخبان يسعيان لتجنب منتخب فيتنام في حالة تأهله فهو أفضل فرق المجموعة.

المنتخب القطري في مباراتيه أمام أوزبكستان والصين تايبيه حقق الفوز بفارق كبير وأظهر قدرات وإمكانيات كبيرة بعكس منتخبنا الذي تعامل بحذر في المباراتين وكسب بخبرة لاعبيها لكنه لم يظهر مستواه الحقيقي الذي نعرفه وربما يعود ذلك لمستوى المنتحبات التي قابلها وستكون مباراة اليوم بمثابة نهائي مبكر، وهما مرشحان لأن يلتقيا مرة أخرى في النهائي إلا إذا حدثت مفاجآت قلبت التوقعات.

المنتخب الوطني بعد تأهله إلى نهائيات كأس العالم في روسيا أصبحت معنويات اللاعبين عالية جدا وأصبحت الفرصة أمامهما من أجل إثبات وجودهما.

البعثة تحتفي باللاعبين

احتفت بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية الليلة قبل الماضية بالتأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا من خلال وجبة عشاء أقامتها البعثة للاعبين كما احتفل منتخب قطر أيضا بنفس الطريقة.

وشارك الدكتور سعيد الشحري رئيس الاتحاد اللاعبين فرحتهم بالتأهل إلى كأس العالم، وقال إن هذا الإنجاز يحسب للاعبين والجهاز الفني على ما قدموه من مستوى فني والفوز في المباراتين الماضيتين، ونأمل أن يكون القادم أفضل وأن يواصل اللاعبون عطاءهم بكل جدية وحماس وأن نواصل المسير إلى منصة تتويج أبطال آسيا.

وقال الشحري: أنا على ثقة في إمكانيات وقدرات اللاعبين وهم لا يقلون مستوى عن بقية المنافسين وعلينا أن نسعى ونجتهد ونستفيد من كل العوامل والتوفيق عند الله سبحانه وتعالى.

ووعد رئيس اتحاد كرة اليد أن يتم إعداد الفريق الإعداد المثالي قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم وننتظر تقرير وخطة الجهاز الفني من أجل مناقشته واعتماده ونأمل أن يكون الإعداد يتناسب مع أهمية المشاركة في المحفل العالمي.

مدرب قطر مستاء

أبدى خالد حسن مدرب منتخب قطر استياءه من أرضية الملعب التي تقام عليها المباريات، وقال إن التربة التي تلعب عليها المباريات خشنة ولا تصلح للعب عليها وهي ليست بالمواصفات العالمية وتؤثر على عطاء اللاعبين.

رجل المهام الصعبة

طالب افتدي مدير منتخب كرة اليد الشاطئية وهو رجل المهمات الصعبة فهو ليس مدير منتخب فقط إنما يقوم بأدوار كثيرة منها تحفيز اللاعبين الذين يرتبطون به ارتباطا وثيقا ويستمعون بإنصات لنصائحه وتوجيهاته ويعد الدينامو المتحرك للمنتخب وتجده في كل مكان.

أزمة ملاعب

اضطر المنتخب الوطني للانتظار إلى الساعة الثامنة مساء أمس حتى يجري تدريبه استعدادا لمباراة اليوم حيث لم توفر اللجنة المنظمة ملاعب للتدريب سوى الملعب الرئيسي التي تلعب عليه المباريات ولا تستطيع المنتخبات التدريب أو حتى الإحماء قبل المباريات ويمكنها التدريب في الفترة الصباحية أو بعد انتهاء المباريات في الفترة المسائية.

متابعة جماهيرية

حضرت الجماهير العربية الموجودة في بتايا المباريات التي طرفها المنتخبات العربية بهدف مساندتها خاصة الذين يحبون كرة اليد بشكل عام ولعل أبرز من يحضر المباريات اللاعبان الدوليان السابقان أحمد درويش والكويتي ماجد بشير الموجودان حاليا في بتايا.