تقنية شناص تستضيف «تحفيز» لتقييم الباحثين عن العمل

شناص- عبدالله بن محمد المعمري –
استضافة الكلية التقنية بولاية شناص أمس برنامج تقييم الباحثين عن العمل الراغبين في تقييم مهاراتهم الريادية ضمن مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (تحفيز) إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ).
استقبل البرنامج عددا من الباحثين عن العمل من عدد من ولايات المحافظة. وذلك بهدف دعم الباحثين عن عمل الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال برامج تدريبية و إيجاد فرص عمل عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة لهم عن طريق الربط بين الباحث عن عمل وفرص المشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة. وتعتبر مرحلة التقييم هذه إحدى المراحل الأساسية للمبادرة والتي تتمثل بخمس مراحل الأولى كانت في شهر يناير وفبراير من هذا العام تم خلالها فرز الباحثين عن العمل، وتمثل المرحلة الثانية تقييم هؤلاء الباحثين عن طريق اختبار (تمهيد) والذي يختبر المهارات الريادية المختلفة في الباحث عن العمل لضمان اختيار الفئة المناسبة منهم.
وتسعى المبادرة من خلال اختبار التقييم إلى فرز وتقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال ومعرفة الصفات القيادية ومهارات الإدارة المالية والإدارة الفنية، ومهارات الاستدامة وإدارة الموارد البشرية، والمهارات الابتكارية بالإضافة إلى الحس التجاري والتسويقي، وسيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للاستفادة من الحوافز.
الجدير بالذكر أن مبادرة تحفيز هي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالإضافة إلى ممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص ومؤسسة صلتك القطرية، ومنصة تيسير وبمتابعة من قبل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.