الرياضية

خماسية تمنح صحم الأمان .. وتهدي مظلة الهبوط لجعلان

11 مايو 2017
11 مايو 2017

صحار - عبدالله المانعي -

عاد جعلان من جديد لمصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ليكون ضمن صفوفه في الموسم الكروي المقبل حيث هبط رسميا قبل نتيجة مباراته التي خاضها أمام صحم مساء أمس الأول في الجولة الـ 24 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصحار، حيث كان ينظر بنفس طويل لمباراة الخابورة والرستاق التي جرت على الملعب ذاته ضمن الجولة نفسها وقبل هذه المباراة حيث أن الفوز منح الخابورة البقاء والخسارة قصمت ظهر الرستاق الذي هبط هو الآخر، وكان جعلان يمني النفس أن يتعرقل الخابورة من جانب الرستاق ليتجدد الأمل لكن الأمور أتت خارج الحسابات. وبالعودة إلى مباراته أمام صحم فقد خسرها جعلان بخمسة أهداف لثلاثة ليتجمد رصيده عند 16 نقطة ولن تشفع له الجولتان المتبقيتان من الدوري الـ 25 و الـ26 في أي أمل على الإطلاق، في حين أن صحم وضع نفسه في دائرة الأمان تقريبا ببلوغ النقطة 32.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى لصالح جعلان بثلاثة أهداف لهدفين تقدم صحم عن طريق محمد الغساني في الدقيقة 15 بمتابعة كرة ارتدت من حارس جعلان وتعادل لجعلان ياسين الشحيمي من كرة رأسية آلت إلى شباك سليمان البريكي مطلع الدقيقة 23 وعاد صحم وتقدم عن طريق جيلدمار من كرة عرضية في الدقيقة 29 وأدرك التعادل مرة أخرى ياسين الشحيمي لجعلان بعد مضي 34 دقيقة وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث لجعلان في الدقيقة 36 ليحرز بذلك الهاتريك.

رحلة البحث

نزل صحم الشوط الثاني وهو يبحث عن التعادل ومن ثم التفكير في الفوز قابلته رغبة جعلان في المحافظة مع إمكانية التسجيل .

مطلع الدقيقة 58 كانت محاولة تسديدة لدينج لكنها آلت للخارج وبدأ محمد الغساني عزفه على وتر الجهة اليسرى عبر تسديدات كانت قد شكلت خطورة على مرمى عبدالعزيز العويسي .

ومن خطأ ارتكبه مدافع جعلان الذي أراد إبعاد الكرة عن مرماه ذهبت الكرة في الشباك في الدقيقة 60 ليدرك صحم التعادل، وفي الدقيقة 63 تمكن صحم من التقدم عن طريق مازن البريكي .وسجل عبدالله دينج هدف صحم الخامس في الدقيقة 74.

منح حكم اللقاء اللاعبين في الدقيقة 75 مدة دقيقة لشرب المياه نظير ارتفاع الرطوبة التي كان لها تأثيرها المباشر .

تحت المنظار

الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الهولندي فيبريك تابع المباراتين اللتين جريتا على ملعب المجمع الرياضي بصحار أمس الأول رغبة منه في توجيه منظار الرصد للاعبين على قوة الفرق الأربعة الخابورة والرستاق وصحم وجعلان. كما أن المتابعة أتت من باب الوقوف على سير مباريات الدوري التي تعيش فصولها شبه الأخيرة .

لوحة الكفاح

رسم مجلس جماهير فريق الكفاح الرياضي التابع لنادي صحم لوحة تشجيع رائعة خلف فريق صحم ، وتغنت الرابطة بحب الفريق وكانت بالفعل قد أعطت الأجواء نوعا من المتعة الحقيقية .

دائما التشجيع يكسر حالة الجمود ويضفي طابع الإثارة الحقيقية والمتعة مع اقتراب دورينا من مرحلة إسدال الستار عليه فلم يتبق منه سوى جولتين.

طاقم

أدار المباراة الحكم حمود المجرفي وساعده عبدالله الجرداني وحمد الغافري وفلاح البلوشي حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما وعمر بن مبارك الشيزاوي مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما.

أجانب

على مستوى الأجانب لعب لصحم: عبدالله دينج وما كسيميلان فومان وجيلدمار وعلي صابر وفي البدلاء كان هناك جولاماري داسلفا، وفي جعلان لعب بابا جاجني وياسي نيانج

شهادتا وداع

اللافت أن ملعب المجمع الرياضي بصحار منح شهادتي وداع، الأولى كانت للرستاق والثانية لجعلان وفي ليلة واحدة.

الفريقان عادا إلى موطنهما غير راضيين عما حدث وصار لكن ما باليد حيلة والأمور باتت بعيدة عن الطموحات، خاصة وأنهما كان قد صعدا في الموسم الفائت من الدرجة الأولى، إلا أنهما عجزا عن كسر قاعدة الصاعد هابط .

دقائق

احتسب حكم اللقاء مدة دقيقتين كوقت بدل ضائع لشوط المباراة الأول وللشوط الثاني كان الوقت المحتسب هو 3 دقائق .

دور أمني

قام سلطان بن حمد العجمي المنسق الأمني للمباراة بدور كبير في تأمين كافة الجوانب المتعلقة بالمباراة ولم يترك أي شيء للصدفة وهو جهد يشكر عليه .

إراحة جيلدمار

يعقوب بن إسماعيل الزعابي مدرب صحم قام بإراحة اللاعب البرازيلي جيلدمار مطلع الدقيقة 52 حيث نزل مكانه مازن بن سعيد البريكي .