11052017_014302_0
11052017_014302_0
آخر الأخبار

الأحد المقبل ... بدء أعمال المنتدى الخليجي لتنظيم وتطوير العمل التطوعي

11 مايو 2017
11 مايو 2017

الرياض في 11 مايو/ العمانية/ تنظم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الأحد المقبل أعمال المنتدى الثاني لتنظيم وتطوير العمل التطوعي بدول مجلس التعاون "نحو خطة تنفيذية مشتركة" بدولة الكويت.

ويسعى المنتدى الذي يستمر يومين ويقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بالكويت إلى الخروج بخطة عمل تنفيذية مشتركة لدول مجلس التعاون بهدف إعداد وصياغة برامج عمل ومشاريع تنفيذية مشتركة وتحديد طبيعة وآليات الشراكة ومجالات التنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومؤسسات وأفراد المجتمع المدني في دول مجلس التعاون، كما يهدف إلى التعرف على التجارب الوطنية والإقليمية والعالمية الرائدة في هذا المجال.

وسيقدم خلال جلسات المنتدى (6) أوراق عمل من دول مجلس التعاون وورقة من الاتحاد الأوروبي في العمل التطوعي اضافة إلى ورقة الأمم المتحدة في مجال العمل التطوعي، كما ستقدم هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون ورقة حول جهود جمعيات الهلال الأحمر في الأعمال التطوعية.

ويناقش المنتدى العديد من المحاور الرئيسية منها البنية التنظيمية للعمل التطوعي المشترك والقوانين والتشريعات وتطوير الوعي المجتمعي والتدريب والتأهيل والمعلومات والبحث العلمي والتطوير والدعم المالي والفني.

ويركز المنتدى على اقتراح خطة تنفيذية للتعاون المشترك في مجال العمل التطوعي في دول مجلس التعاون ومناقشة عدد من الجوانب الخاصة بهذه الخطة المرتبطة بالإطار العام للتعاون المشترك في العمل التطوعي بدول المجلس.

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة نحو مائتين من المسؤولين والخبراء والمتخصصين والمتطوعين من أبناء دول المجلس في مجال العمل التطوعي.