11052017_011949_0
11052017_011949_0
آخر الأخبار

تقنية شناص تستضيف "تحفيز" لتقييم الباحثين عن العمل

11 مايو 2017
11 مايو 2017

شناص في 11 مايو/ العمانية/ نظمت الكلية التقنية بولاية شناص اليوم برنامجا لتقييم الباحثين عن العمل الراغبين في تقييم مهاراتهم الريادية ضمن مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "تحفيز" إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ".

وقد استقبل البرنامج عددا من الباحثين عن العمل بهدف تقديم الدعم للراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال برامج تدريبية، وإيجاد فرص عمل عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة لهم عن طريق الربط بين الباحث عن عمل وفرص المشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة، حيث تعتبر مرحلة التقييم إحدى المراحل الأساسية للمبادرة.

وتسعى المبادرة من خلال اختبار التقييم إلى فرز وتقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال، إلى جانب معرفة الصفات القيادية ومهارات الإدارة المالية والإدارة الفنية ومهارات الاستدامة وإدارة الموارد البشرية والمهارات الابتكارية، بالإضافة إلى الحس التجاري والتسويقي، حيث سيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للاستفادة من الحوافز.

الجدير بالذكر أن مبادرة "تحفيز" هي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، بالإضافة إلى ممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص.