حلقة تناقش أمراض الالتهابات الكبدية للعامليين الصحيين

مسقط 11 مايو/ نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة في مركز الخوير الشمالية الصحي صباح اليوم حلقة عمل صحية حول الأمراض والالتهابات الكبدية للعامليين الصحيين بحضور الدكتورة بدرية المحروقية رئيسة مركز الخوير الشمالية الصحي، وبمشاركة عدد من المثقفات الصحيات وفئات التمريض والفئات الطبية المساعدة الأخرى العاملة بمختلف المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط، وذلك بقاعة المحاضرات بمكتب والي بوشر، ويأتي الهدف من إقامة الحلقة التدريبية للعاملين الصحيين ضمن خطة المركز الحالية لتزويد العامليين بالمعلومات والمستجدات والمفاهيم الصحية في هذا الجانب.

واشتملت الحلقة على العديد من المحاضرات التثقيفية، حيث ألقت الدكتورة بدرية المحروقية طبيبه صحه الأسرة والمجتمع ورئيسة مركز الخوير الشمالية الصحي كلمه ترحيبية بالمشاركات من مختلف الفئات الطبية المساعـدة، وتحدثت عن أمراض الكبد المزمنة وأهم أسبابه وأعراضه وعن سرطان الكبد والكبد الدهني والإنسدادي وغيرها من الأمور التي تتعلق بمرض الكبد.

كما قدمت الدكتورة رحمة الحضرمية محاضرة عن الالتهابات الكبدية وأنواعها  وأسبابها والمضاعفات وطرق الوقاية، وأهم الطرق العلاجية لكل نوع.

وتطرقت ساميه الأخزمية ممرضه قانونيه بمركز الخوير الشمالية الصحي في محاضرتها حول التطعيمات وأهميتها، بالإضافة إلى الأوقات المناسبة لأخذ التطعيمات.

كما قدم فائز بن زايد اليعربي صيدلي أعشاب بعيادة الديوان للطب الشعبي عن الطب التقليدي والعلاج بالأعشاب للعلاج من أمراض التهابات الكبد، وكيفية العلاج، وما هي العلاجات المناسبة للوقاية من المرض.

وفي ختام الحلقة تم تبادل استفسارات المشاركين بالحلقة التدريبية.