1008128
1008128
الرئيسية

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من خادم الحرمين تتعلق بالدعوة لحضور قمتين مع أمريكا بالرياض

10 مايو 2017
10 مايو 2017

السيد فهد يبحث إقامة مشروعات مشتركة مع تركيا -

العمانية - تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية - أبقاه الله - تتعلق بدعوة جلالة السلطان المعظم لحضور قمة دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وأيضاً دعوة جلالته لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية اللتين ستعقدان في الرياض خلال هذا الشهر. تسلم الرسالة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء خلال استقبال سموه أمس معالي عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الذي نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وتمنياته الطيبة لجلالته وحكومته.

وقد أبلغ صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد معالي الضيف نقل تحيات جلالة السلطان المعظم لأخيه خادم الحرمين الشريفين وتمنيات جلالته الطيبة لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والحكومة السعودية بدوام التوفيق.

وبعد أن رحب سموه بمعالي الضيف جرى استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز مسيرة مجلس التعاون الخليجي لما فيه مصلحة شعوب المنطقة. حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. كما حضرها سعادة السفير عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى السلطنة.

كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء بالجمهورية التركية رئيس الجانب التركي في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العمانية /‏‏التركية المشتركة.

حيث رحب بمعاليه والوفد المرافق له مؤكدًا سموه أن العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين تشهد تطورًا ملموسًا بفضل الرغبة الصادقة من الجانبين لتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

تناول الحديث خلال المقابلة سبل دعم التعاون المشترك ووسائل تطوير مجالاته الاقتصادية والاستثمارية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع إقامة المزيد من المشروعات المشتركة خاصة في المناطق الاقتصادية والحرة وتبادل الخبرات الى جانب التأكيد على أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.. كما تم استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أعرب معالي محمد شيمشك عن سعادته والوفد المرافق بهذه الزيارة لما لها من إيجابيات على صعيد توثيق العلاقات وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور مؤكدًا تقدير بلاده لسياسة السلطنة الخارجية ومشيدًا معاليه بلقاءاته مع المسؤولين في السلطنة وما أسفرت عنه من نتائج ايجابية.

حضر المقابلة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية /‏‏ التركية المشتركة.

كما حضرها سعادة السفير أتيلاي إرسان سفير الجمهورية التركية المعتمد لدى السلطنة.