10052017_120112_0
10052017_120112_0
آخر الأخبار

السلطنة تشارك في الاجتماع الثالث لمسؤولي إدارات التعاون الدولي بالرياض

10 مايو 2017
10 مايو 2017

الرياض في 10 مايو / العمانية/ شاركت السلطنة في أعمال الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التعاون والعلاقات الدولية بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض ويستمر ثلاثة أيام.

ويمثل السلطنة في الاجتماع وفد مكون من الشيخ سلطان بن مطر العزيزي مدير عام الأعمال القانونية والتعاون الدولي بوزارة العدل والمستشار مساعد علي بن حمد الكلباني من وزارة الشؤون القانونية.

ويدرس الاجتماع مقترح الأمانة العامة بتشكيل فريق مختص من الدول الأعضاء لبحث تداعيات إقرار " قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب" باستكمال مراجعة الدراسة التي أعدتها الأمانة العامة حول القانون التي تتضمن عدة محاور علمية وفنية عن القانون وتاريخه والآراء القانونية بشأنه والتي من المؤمل أن يتم عرضها على الاجتماع القادم لأصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات العدل تمهيدًا لعرضها على أصحاب المعالي وزراء العدل في اجتماعهم القادم للاطلاع عليها وإقرار المناسب حيالها.

كما تبحث اللجنة موضوع استكمال دراسة تحويل الأنظمة (القوانين الاسترشادية الحالية إلى أنظمة) قوانين موحدة وستنظر في المبادئ التشريعية التي قامت وزارات العدل بدول المجلس باستخراجها من بعض القوانين ودراستها.

وتناقش اللجنة كذلك مشروع النظام (القانون) الموحد لمكافحة التطرف والعنصرية والكراهية والتمييز الذي قرر أصحاب المعالي وزراء العدل في اجتماعهم الثامن والعشرين المنعقد في الرياض في أكتوبر 2016 م بشأن تكليف لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بدول المجلس بإعداد مشروع النظام ( القانون) الموحد لمكافحة التطرف والعنصرية والكراهية والتمييز.