10052017_115605_0
10052017_115605_0
آخر الأخبار

رئيس مجلس الدولة يستقبل نائب رئيس الوزراء التركي

10 مايو 2017
10 مايو 2017

مسقط في 10 مايو / العمانية / استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة اليوم معالي محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي والوفد المرافق له في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون القائم بين البلدين وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد معالي الدكتور رئيس المجلس خلال المقابلة بالعلاقات الطيبة التي تربط بين السلطنة وجمهورية تركيا وحرص البلدين على التطوير المستمر للتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات.

وأكد معاليه على أهمية الزيارات المتبادلة ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية وفتح مسارات جديدة للتعاون بين السلطنة وجمهورية تركيا، وخاصة في العلاقات البرلمانية .. كما أكد على أهمية التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في ظل ما تزخر به السلطنة من فرص استثمارية واعدة.

واستعرض معاليه ما يقوم به المجلس من مهام في إطار اختصاصاته وصلاحياته ومنها دوره في تناول ودراسة العديد من القضايا والموضوعات في مختلف المجالات لاسيما في مجال الاقتصاد مبينًا معاليه أن للمجلس اسهامات في هذا الجانب عبر مناقشة خطط التنمية الخمسية والرؤية الاقتصادية "عمان 2040 " وغيرها من البرامج الاقتصادية الرامية الى تعزيز خطى التنمية في السلطنة.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء التركي بالتجربة البرلمانية العمانية وتطورها وتفردها.

وأشار إلى القواسم المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين والتي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتدعم التعاون المشترك في كافة المجالات مؤكدًا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون الثنائي وتوسيعها لتشمل كافة الجوانب بما يخدم مصلحة البلدين.

وأضاف أن هناك آفاقًا واعدة للتعاون بين البلدين الصديقين خاصة على الصعيد الاقتصادي مبرزًا في هذا الصدد الإمكانيات التي تتمتع بها بلاده واستعدادها للدخول في شراكات تجارية واستثمارية مع السلطنة.

حضر المقابلة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمكرم الدكتور نائب رئيس المجلس وعدد من المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وسعادة سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى السلطنة.