عمان اليوم

«علم الفراسة وتحليل الشخصية» في الخدمة المدنية

09 مايو 2017
09 مايو 2017

نظمت وزارة الخدمة المدنية محاضرة حول «علم الفراسة وتحليل الشخصية»، وذلك بقاعة الندوات بالوزارة قدمها وليد بن حمد بن حمود الرواحي محاضر وخبير علم الفراسة وتحليل الشخصية بحضور مديري العموم ومساعديهم ومديري الدوائر وعدد من موظفي الوزارة.

هدفت المحاضرة إلى إكساب الموظفين المهارات اللازمة لصنع التغير التدريجي من خلال قراءة الوجوه وتحليلها واكتساب القدرات وتطوير العلاقات في مختلف المجالات وتحسين الذات.

وتطرق المحاضر إلى عدة محاور منها مقدمة في علم الفراسة قديما وحديثا، تعريف الفراسة وأنواعها، والأدلة الشرعية في علم الفراسة من القرآن والسيرة النبوية وتحليل السمات الوجهية من خلال تحليل الشخصيات من الوجوه وإبراز بعض الشخصيات المشهورة بالصور وتحليلها، وعمل حلقة عمل صغيرة وبعض الألعاب في علم الفراسة للجمهور والرد على استفسارات الحضور وتحليل شخصياتهم.

يذكر أن هذه المحاضرة ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في بعض المجالات الإدارية وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل التجارب في تلك الجهات وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها في قطاع الخدمة المدنية بما يحسن أنظمة العمل المعمول بها.