عمان اليوم

ختام مشروع إنتاج البرامج التعليمية التفاعلية بجامعة ظفار

09 مايو 2017
09 مايو 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

اختتمت بجامعة ظفار مشروع إنتاج البرامج التعليمية التفاعلية لمسارات (مراكز مصادر التعلم، المحتوى الإلكتروني، التعلم الإلكتروني) الذي نفذ وصمم من خلال قسم التربية بكلية الآداب والعلوم التطبيقية بالجامعة واستهدف أخصائيي ومعلمي مدارس محافظة ظفار، وقد رعى حفل الختام حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وبحضور الدكتور محمد الإمام نائب رئيس جامعة ظفار والدكتور رمزي ناصر عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية من بالجامعة وقد بلغ عدد المشاركين بالبرنامج (25) متدربًا من مختلف المدارس بالمحافظة.

وأوضح الدكتور رمزي ناصر في كلمته أهمية مثل هذه المشاريع المرتبطة بالتطور التكنولوجي في مجال التعليم، وضرورة تحويلها إلى التطبيق الميداني ومعرفة أثرها من خلال ما يعرف بالبحوث الإجرائية، وأشار إلى أنه سبق انطلاق المشروع اجتماعات دورية بين قسم التربية بالجامعة وقسم تقنيات التعليم بالمديرية العامة للتربية والتعليم، مؤكدًا على أهمية نقل أثر التدريب إلى المعلمين والمتخصصين في الميدان التربوي.

وأشار دكتور موسى بن أحمد رئيس قسم التربية بالجامعة حول أهمية البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه، فقد أفاد بأن هذا البرنامج يعكس إيمان جامعة ظفار والتزامها بالمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع، والمساهمة في توفير بيئة تعليمية تشجع على الابتكار.

وأوضح دكتور صبحي أحمد سليمان القائم على تنفيذ البرنامج، أن من أهم أهداف البرنامج تصميم وإنتاج برامج تعليمية تفاعلية تتلاءم مع مستجدات العصر وذلك بإدماج التكنولوجيا في التعليم ونشر ثقافة التعلم النشط التفاعلي التبادلي.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد بدأ منذ شهر فبراير الماضي تحت شعار تعليم وتفاعل، حيث لاقى البرنامج شكر واستحسان المشاركين من خلال ما تعلموه في الحلقة أنه سيفيدهم بشكل كبير في العمل.