1006340
1006340
الرياضية

منتخب اليد الشاطئية يبحث عن التأهل المبكر أمام أوزبكستان

09 مايو 2017
09 مايو 2017

اليوم 4 مباريات حاسمة في كأس آسيا -

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية في الثانية من ظهر اليوم بتوقيت السلطنة مباراته الثانية في بطولة كأس آسيا السادسة المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 حيث يلتقي مع منتخب أوزبكستان في مباراة الحسم للتأهل لنصف نهائي البطولة فبل مواجهة قطر غدا لحسم صدارة المجموعة، وكان منتخبنا الوطني قد تغلب في مباراته الاولى على الصين تايبيه بشوطين دون رد ويتطلع في مباراة اليوم الى حسم النتيجة مبكرا دون الدخول في حسابات أخرى والتفرغ للمباريات القادمة التي ستكون اكثر صعوبة خاصة ان البطولة مؤهلة لمونديال كأس العالم الذي ظل المنتخب الوطني متواجدا فيه خلال البطولات الخمس الماضية. ويملك المنتخب الوطني من الإمكانيات التي تؤهله ان يكون منافسا ليس للتأهل لكأس العالم فحسب انما المنافسة على اللقب وهو ما يطمح له المدرب الوطني حمود الحسني الذي اختار 14 لاعبا من لاعبي الخبرة الذين منحهم المدرب الثقة خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في بانكوك قبل انطلاقة البطولة. وظهر التجانس والجدية بين اللاعبين خلال المباراة الاولي امام الصين تايبيه حيث عرفوا كيف يسيرون بالمباراة لبر الأمان مستفيدين من خبرتهم التي اكتسبوها في السنوات الماضية ويمثل الثنائي نصر التمتمي واسعد الحسني القوة الضاربة في الفريق ويعرف المدرب كيف يستغل امكانياتهم في الهجوم او الدفاع مما يعطي الفريق توازنا في الأداء، مباراة اليوم ستكون مرهقة بدنيا نظرا لقوة الفريق الخصم خاصة في الناحية الجسمانية ولهذا طلب المدرب من اللاعبين عدم الالتحام القوى واستخدام مهاراتهم بشكل أساسي في إيقاف خطورتهم.

مباريات حاسمة

اليوم الثالث من منافسات البطولة ستشهد مواجهة ليست سهلة للإمارات عندما تلتقي ايران متصدرة المجموعة ويسعى لتأكيد صدارته قبل مواجهته الأخيرة مع تايلاند البلد المنظم وظهر المنتخب الإيراني بمستوى فني جيد جعله مرشحا فوق العادة للمنافسة على اللقب بينما يسعى منتخب الامارات لتعويض خسارته امام تايلاند وفوزه اليوم سوف يحيي امله في المنافسة، والخسارة تعني ابتعاده عن المربع الذهبي، وفي مباراة اخرى تلعب قطر مباراة سهلة أمام تايبيه وهي محسومة مسبقا نظرا لفارق الإمكانيات بين المنتخبين، كما يلعب اليوم أيضا أفغانستان مع فيتنام في مباراة متكافئة بين المنتخبين.

تفاؤل

ابدى راشد الحمداني رئيس البعثة تفاؤله في تحقيق الهدف من المشاركة الآسيوية وبلوغ كأس العالم وقال لمست روح الإصرار والعزيمة لدى اللاعبين من اجل تقديم افضل ما لديهم خلال البطولة وهذا الثقة تمنحنا الكثير من الارتياح ونأمل ان يوفق اللاعبين في مباراة اليوم من اجل بلوغ الهدف المنشود.

ملعب واحد

ملعب واحد فقط خصصته اللجنة المنظمة للبطولة لإقامة المباريات عليه ولا يوجد ملعب آخر او مكان للتدريبات حيث تعاني الفرق المشاركة في عدم وجود منطقة للأحماء.

الحر يجبر المنتخبات على البقاء

اجبر الحر الشديد المنتخبات المشاركة في البقاء في مقر الإقامة طوال الفترة الصباحية رغم ان الفرص كانت مواتية لها بان تتدرب صباحا نظرا لعدم وجود مباريات التي تقرر ان تقام جميعها في الفترة المسائية.

6 كؤوس

رصدت اللجنة المنظمة 6 كؤوس سيتم توزيعها في الختام على المنتخب الفائز للرجال والنساء وكذلك الجوائز الفردية للاعبين.

8 أطقم

يدير مباريات البطولة 8 أطقم من الحكام من بينهم 3 أطقم عربية من الامارات والبحرين والكويت.

شكوى

اشتكت المنتخبات العربية المشاركة في البطولة من نوعية التغذية المقدمة لهم في الوجبات الثلاث وعدت اللجنة المنظمة بإيجاد حل لنوعية التغذية المقدمة.

الحسني يحذر اللاعبين

حذر حمود الحسني مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية من المبالغة في الثقة الزائدة في مباراة اليوم امام أوزبكستان مؤكدا بأنها مباراة العبور للمونديال حيث ان الفوز بها يعني قطع تذكرة التأهل لمونديال روسيا 2018.

وقال الحسني في حديثه للاعبين ان الثقة الزائدة لعب بها المنتخب في مباراة الصين تايبيه كادت ان تكلف كثيرا لولا تداركنا للأمور ونأمل ان لا يتكرر نفس المشهد في مباراة اليوم خاصة وانها المرة الأولى التي نلعب فيها مع أوزبكستان الذي نجهل مستواه قبل ان نشاهده امس امام منتخب قطر في اول ظهور له آسيويا وهو فريق ليس سهلا.

وابدى الحسني ثقته في اللاعبين من اجل تقديم افضل المستويات الفنية وإظهار امكانياتهم وقدراتهم وتحقيق الهدف من المشاركة في هذه البطولة . وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين صباح امس راحة سلبية في الفترة الصباحية وتدرب في الفترة المسائية بعد انتهاء المباريات.