09052017_012710_0
09052017_012710_0
آخر الأخبار

التجارة والصناعة تدعو المؤسسات والشركات عدم استخدام شعار السلطنة بدون ترخيص

09 مايو 2017
09 مايو 2017

مسقط في 9 مايو / العمانية / دعت وزارة التجارة والصناعة إلى عدم استخدام شعار السلطنة أو الشعار السلطاني بدون ترخيص بعد أن لاحظت استمرار بعض المؤسسات والشركات التجارية باستخدام شعار السلطنة ( الخنجر والسيفين ) والشعار السلطاني ( التاج والخنجر والسيفين ) على المنتجات التجارية المختلفة بدون الحصول على ترخيص من وزارة التجارة والصناعة.

ويعد استخدام شعار السلطنة أو الشعار السلطاني بدون ترخيص من الوزارة مخالفا للمرسوم السلطاني رقم ( 53 / 2004 ) من قانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني، حيث نصت المادة ( 12 ) بأنه ( يحظر استخدام الشعار كعلامة تجارية أو بقصد الإعلان أو الدعاية التجارية. كما يحظر وضع الشعار على المصوغات أو المنتجات أو الأدوات التي تنتج أو تصنع محليا أو استيراد أي منها دون إذن مسبق من وزير التجارة والصناعة بعد موافقة الوزير ).

وقال خميس بن عبدالله الفارسي مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة إن المرسوم السلطاني حدد عددا من العقوبات للمخالفين حيث نصت المادة ( 15 ) على الغرامات التي سوف تتخذها الوزارة على المحلات المخالفة في حالة استخدام الشعار بدون ترخيص ومصادرة المواد المضبوطة ، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر.

وأضاف ان الوزارة قامت بنشر عدد من الإعلانات في الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي بعدم استخدام الشعار بدون ترخيص، وأن الوزارة سوف تتخذ كافة التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.