1005799
1005799
الاقتصادية

«تحفيز» يقيّم الباحثين عن العمل في جنوب الشرقية

08 مايو 2017
08 مايو 2017

يتواصل تقييم الباحثين عن العمل الراغبين في تقييم مهاراتهم الريادية ضمن مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (تحفيز) لليوم الثاني في كل من محافظة مسندم وولاية صور. بلغ عدد الباحثين عن العمل الذين تقدموا لإجراء اختبار التقييم 33 باحثا عن العمل.

تهدف مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (تحفيز) إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) الى دعم الباحثين عن عمل الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال برامج تدريبية وتوفير فرص مشاريع لهم. حيث تعتبر مرحلة التقييم هذه إحدى المراحل الأساسية للمبادرة والتي تتمثل بخمس مراحل الأولى كانت في شهر يناير وفبراير من هذا العام تم خلالها فرز الباحثين عن العمل، وتمثل المرحلة الثانية تقييم هؤلاء الباحثين عن طريق اختبار (تمهيد) والذي يختبر المهارات الريادية المختلفة في الباحث عن العمل لضمان اختيار الفئة المناسبة منهم.

الجدير بالذكر أن مبادرة تحفيز هي بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالإضافة إلى ممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص ومؤسسة صلتك القطرية، ومنصة تيسير وبمتابعة من قبل وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.