آخر الأخبار

الصندوق العماني للتكنولوجيا يوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الباكستانية العُمانية للاستثمار

08 مايو 2017
08 مايو 2017

مسقط في 8 مايو/ العمانية/ وقع الصندوق العماني للتكنولوجيا اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة الباكستانية العُمانية للاستثمار للتعاون بينهما في المجالات المشتركة من أجل تطوير نظم تكنولوجية جديدة من خلال الاستثمار في مبادرات رواد الأعمال في السلطنة والمنطقة.

وستسهم هذه المذكرة في فتح مجالات تعاون جديدة بين الصندوق والشركة تتسم بالنمو المتواصل بما في ذلك التعاون في الاستثمار في الابتكارات والاختراعات والخدمات التكنولوجية التي تسعى للمنافسة اقليميا وعالميا وتحقيق عوائد استثمارية مجزية، كما ستسهم في تطوير خدمات ومنتجات مبتكرة تخدم الأسواق الاقليمية والعالمية إلى جانب دعم النظام البيئي للابتكار في السلطنة الذي يسعى لتشجيع روح المبادرة التقنية وتمكين رواد الأعمال من تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.

وقع المذكرة كل من معالي يحيي بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الشركة الباكستانية العُمانية للاستثمار والمهندس يوسف بن علي الحارثي الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا.

وقال معالي رئيس مجلس إدارة الشركة الباكستانية العُمانية للاستثمار إن توقيع المذكرة يعتبر خطوة إيجابية لتوطيد أواصر الشراكة بين كل من الجمهورية الإسلامية الباكستانية والسلطنة لتشجيع الاستثمار المشترك في كل من البلدين في مجالات ذات قيمة مضافة عالية، الأمر الذي سيسهم في زيادة تنافسية اقتصاداتهما الوطنية وتشجيع ومساعدة رواد الأعمال في كل من البلدين لتطوير أفكارهم وبناء مستقبلهم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للصندوق العُماني للتكنولوجيا إن هذه المذكرة تنص على تعميق أطر التعاون بين الصندوق والشركة الباكستانية العُمانية للاستثمار في مجال الابتكارات التكنولوجية لإيجاد حلول استثمارية حديثة تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال لتطوير افكارهم وفي ذات الوقت تحقق العوائد الاستثمارية المستهدفة. موضحًا ان السلطنة تتبنى بشكل مستمر الكثير من المبادرات المحفزة لروح الابتكار والابداع بمختلف القطاعات التجارية والمجتمعية.

من جهته أوضح بهاء الدين خان الرئيس التنفيذي للشركة الباكستانية العمانية للاستثمار ان الشركة تركز على الشراكة بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الباكستانية لترويج الاستثمار في البلدي، مشيرا الى ان المذكرة تهدف الى تعزيز مستويات الاستثمار مع رؤية الشركة المشتركة المتمثلة في تسخير التكنولوجيا وتيسير الإجراءات لإيجاد نظام بيتي يعزز من روح مبادرة الاعمال في كل من السلطنة والجمهورية الإسلامية الباكستانية.

يذكر أن الصندوق العماني للتكنولوجيا دُشن في أكتوبر 2016م ويعد أولى الصناديق الاستثمارية العمانية المتخصصة في الاستثمار الجريء.

وسيركز الكيان الجديد على الاستثمار في المؤسسات الناشئة ذات معدلات النمو العالية والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات محليا وإقليميا ودوليا.