1004261
1004261
عمان اليوم

افتتاح مسجد النور بوادي بني خالد

07 مايو 2017
07 مايو 2017

وادي بني خالد - محمد بن حميد المصلحي -

افتتح بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية مسجد النور الذي يقع في بلدة القرية ومحاذي للطريق العام المؤدي لقرية مقل السياحية، وذلك بحضور الدكتور خالد بن محمد العبدلي المحاضر في كلية العلوم الشرعية، وسعادة الشيخ أحمد بن حسين السعدي عضو مجلس الشورى، وعدد من المشايخ والرشداء، وجمع من المواطنين من داخل الولاية وخارجها.

المسجد شيّد على أرض مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع تقريبًا بينما مساحة البناء أربعمائة متر تقريبًا بما فيها مرافق المسجد كمصلى النساء ودورات المياه والمواضئ ومواقف للسيارات.

ويعتبر هذا المسجد قريبًا من البرك المائية نظرًا لموقعه الجغرافي على الطريق العام المؤدي للموقع السياحي بقرية مقل، وبذلك يلبي أحد الطلبات والخدمات للسياح الضرورية بما يحويه من مرافق كمصلى للنساء.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها فرحات بن سليمان الراشدي، ثم ألقى الدكتور محاضرة عن عمارة المسجد وروادها مستدلًا بآيات من الذكر الحكيم، وأحاديث نبوية شريفة، حيث قال: إن المساجد هي مناسك العابدين، وإن الناس خلقوا لعبادة الله وحده لا شريك له، وجعل المساجد الأماكن التي تهواها نفوس العابدين وتنسجم فيها وتطمئن فيها الأفئدة.

وتطرق للحديث عن الإنسان المسلم الذي يدخل المسجد أن يتصف بصفتين الخوف والخشية من الله تعالى، وهما صفتان تلازمان المسلم الذي يدخل المسجد، وكذلك أهمية عمارة المساجد في الأرض والمحافظة عليها.

كما شرح الدكتور الخشية والخوف من الله سبحانه وتعالى مستدلًا بذلك بآيات من الذّكر الحكيم وأحاديث نبوية شريفة.

وفي الختام قام محمد بن عيسى المصلحي بتقديم هدية تذكارية للدكتور خالد بن محمد العبدلي المحاضر بكلية العلوم الشرعية.