الاقتصادية

٤٦ باحثا عن عمل في اختبار تقييم بالمصنعة

07 مايو 2017
07 مايو 2017

شهد اختبار تقييم الباحثين عن العمل (تمهيد) حضور (٤٦) من الباحثين عن العمل الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الخاصة في الكلية التقنية بالمصنعة أمس. وحول هذا التقييم يقول خالد بن الصافي الحريبي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ورئيس الفريق الفني لمبادرة تحفيز: يأتي تنظيم هذا التقييم كإحدى المراحل الأساسية لمبادرة المؤسسات الصغير و المتوسطة (تحفيز) إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي، حيث تسعى المبادرة الى دعم الباحثين عن عمل الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال تقييمهم وتدريبهم ثم موائمة الذين سيتم اختيارهم بالمشاريع المختارة.

مشيرا الى أن عدد الباحثين الذين تقدموا لإجراء التقييم في أولى محطات التقييم بالكلية التقنية بالمصنعة بلغ ٤٦ باحثا عن عمل.

وأضاف: إن مرحلة التقييم ستستمر خلال هذا الأسبوع حيث سنتواجد اليوم 8 مايو في كل من مركز التدريب المهني بصور ومدرسة مسندم للتعليم الأساسي، ثم بالكلية التقنية بصلالة بتاريخ 9 مايو، وبالكلية التقنية بشناص 10 مايو، وبقاعة الحوض الجاف في 10 و11 مايو، وأخيرا بالكلية التقنية بعبري11 مايو.