1004514_389
1004514_389
آخر الأخبار

الطَّيران العُماني يدشن استراتيجية المسؤولية الإجتماعية

07 مايو 2017
07 مايو 2017

مسقط في 7 مايو/ دشن الطَّيران العُماني، استراتيجية المسؤولية الإجتماعية، والتي تتمحور حول عدة قطاعات تشمل رعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحماية البيئة والسياحة والتعليم ودعم ذوي الإحتياجات الخاصة إلى جانب المساهمة بالعمل التطوعي.

وتأتي هذه المبادرة استباقية بهدف تعزيز المصلحة العامة من خلال تشجيع نمو وتطور المجتمع في إطار استثمارات مجتمعية تعود بالفائدة والنفع في الحاضر والمستقبل على المجتمع ككل، إذ لايقتصر دور الطيران العُماني على إدارة عملياته الجوية فقط، بل يتجاوز ذلك ليضع الناقل التفاعل والتواصل المجتمعي مع شتى فئات المجتمع نصب أعينه.

تهدف استراتيجية المسؤولية الإجتماعية للناقل الوطني إلى خلق بيئة عمل آمنة بهدف تحقيق التميز والكفاءة في صناعة النقل الجوي وذلك بالتوازي مع تطلعات الطيران العماني نحو التوسع والنجاح، حيث تشمل الإستراتيجية في طياتها آلية خاصة لتفعيل المبادرات وأيضا الفئات المستهدفة من خلال تشكيل فريق عمل يتولى إدارة المبادرات ودراستها ثم متابعة تنفيذها وقياس عائدها في المجتمع، ويلعب دور الإستدامة أهم الأدوار في هذه الإستراتيجية من خلال التركيز على عنصر الإستدامة خاصة فيما يمس شرائح محددة من المجتمع بهدف تحقيق الإستفادة الأكبر من مثل هذه المبادرات.

أما فيما يخص الأعمال التطوعية، سيتم تشكيل فريق عمل يتولى المهام التطوعية الرامية نحو مجتمع يرقى بسمو أهدافه والتي يسرها العمل الجاد في إطار بيئي صحي متماسك، ومن جانب آخر نال قطاع السياحة في السلطنة نصيب من الإستراتيجية إلى جانب القطاع الأكاديمي لكافة المستويات الدراسية.

يأتي توجه الإستراتيجية تأكيداً على إلتزام الطيران العُماني نحو المجتمع وسعيه لخلق بيئة تشجع وتحفز أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الإجتماعية، حيث من الآن فصاعداً تدخل الإستراتيجية حيز التنفيذ لتعمل على المساهمة البناءة في المسيرة التنموية متفاعلة مع مبادرات التطوير المجتمعي بالسلطنة.

ومن جهة أخرى، قدم الناقل الوطني الدعم لعدد من المحافل المجتمعية وأيضا مبادرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيماناً منه بالدور الذي تلبيه هذه المؤسسات في المساهمة في قطاعات الإقتصاد المتنوعة سواء التجارية والسياحية.

وفي وقت سابق كان الطيران العُماني قد أعلن عن مبادرة سعى من خلالها إلى تبني العديد من برامج المسؤولية الإجتماعية تماشيا مع استراتيجية الإدارة التنفيذية بالشركة للإسهام المباشر في دعم ورعاية أسر الضمان الإجتماعي وذوي الإحتياجات الخاصة من أبناء الوطن من أجل تحقيق تنمية إجتماعية مستدامة. ويأتي ذلك امتثالا للأهمية البالغة التي توليها الحكومة متمثلة في وزارة التنمية الإجتماعية في رعاية فئة ذوي الإحتياجات الخاصة والضمان الإجتماعي من أبناء الوطن؛ بهدف تيسير إنهاء إجراءاتهم المتعلقة بالسفر من أجل العلاج أو التعليم.