«تحفيز» تبدأ اختبار قدرات الباحثين عن عمل بالمحافظات

مقابلات توظيف بالداخلية –

تبدأ اليوم مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (تحفيز) اختبار (تمهيد) للقدرات الريادية للباحثين عن عمل في مختلف محافظات السلطنة والذي يستمر حتى 11 مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرات سوق العمل والتشغيل في إطار البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي، بالتعاون بين وزارة القوى العاملة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وممثلين لرواد الأعمال والقطاع الخاص ومؤسسة صلتك القطرية، وبمتابعة وحدة دعم التنفيذ والمتابعة. وتسعى مبادرة (تحفيز) للإسهام في إيجاد فرص عمل عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمانيين عن طريق الربط بين الباحث عن عمل وفرص المشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة. حيث سيتم عقد الاختبار في الكلية التقنية بالمصنعة اليوم ومركز التدريب المهني بصور غدا، ومدرسة مسندم للتعليم الأساسي غدا، والكلية التقنية بصلالة بعد غد، وبالكلية التقنية بشناص 10 مايو، وبقاعة الحوض الجاف 10 و11 مايو، وبالكلية التقنية بعبري 11 مايو.
وتسعى المبادرة من خلال اختبار التقييم إلى فرز وتقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال ومعرفة الصفات القيادية ومهارات الإدارة المالية والإدارة الفنية، ومهارات الاستدامة وإدارة الموارد البشرية، والمهارات الابتكارية بالإضافة إلى الحس التجاري والتسويقي، وسيتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للاستفادة من الحوافز.
من جهة أخرى أجرت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية مقابلات توظيف لـ36 باحثا عن عمل الذين تقدموا للتنافس على عدد من الفرص الوظيفية المتوفرة بالقطاع الخاص.