عمان اليوم

تكريم الفائزين في مسابقة الرسم للوقاية من السرطان بجنوب الشرقية

06 مايو 2017
06 مايو 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

كرّمت الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة جنوب الشرقية الطلبة والمعلمين المشاركين في مسابقة الرسم التي تنظمها الجمعية خلال السنة الماضية حول التوعية ضد مرض السرطان. وقال عثمان بن خلفان الراسبي- أمين صندوق الجمعية العمانية للسرطان- تسعى الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة جنوب الشرقية ومنذ إشهارها إلى بث روح التثقيف الصحي بين أفراد المجتمع حول التشخيص المبكر وأساليب الوقاية من هذا المرض والذي أصبحت الآن نسبة الشفاء بمعظم الحالات المكتشفة مبكرا ١٠٠%.

ونحن اليوم نكرم الفائزين في المسابقة التوعية للرسم والتي نسعى من خلالها للتثقيف حول الوقاية من مرض السرطان، إذ يعتبر مرض السرطان من الأمراض غير المعدية حيث يتوفى سنويا ما يقارب تسعة ملايين والحالات الشخصية ما يقارب ١٤ مليونا أما في السلطنة فمنذ أن بدأ العمل بنظام تسجيل الحالات السرطانية في بداية التسعينات.

وأضاف: تتراوح الحالات السرطانية بمحافظة جنوب الشرقية ما بين ٦٠ إلى ٧٠ حالة تكتشف سنويا، وأكثر الأنواع انتشارا في السلطنة هو سرطان الثدي لما يقارب ١٥٠ حالة تشخص سنويا منذ افتتاح المركز الوطني للأورام السرطانية.

وقد تواصلت فقرات الحفل بعرض مرئي حول الجمعية العمانية للسرطان وأهدافها قدمه الدكتور علي بن سالم الصلتي- نائب رئيس الجمعية العمانية للسرطان (فراه محافظة جنوب الشرقية). تلته فقرة إنشادية ومشهد مسرحي يترجم نعمة المرض قدمته طالبات مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي، وقصيدة شعرية من فن الميدان. ثم تفضل الشيخ عبدالله بن سالم الحجري- نائب والي صور بنيابة رأس الحد- راعي المناسبة، بتكريم الفائزين في المسابقة، وتم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.