1003956
1003956
العرب والعالم

محافظ عدن يصل إلى مقر عمله وسط توتر أمني

06 مايو 2017
06 مايو 2017

تبادل أسرى بين «أنصار الله» وقوات هادي -

صنعاء- «عمان»- وكالات -

وصل عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن المعين حديثاً من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المفلحي وصل الى مطار عدن، قادماً من العاصمة السعودية الرياض للبدء في تنفيذ مهامه.وأكدت المصادر أن دوريات عسكرية وجنودا انتشروا على مداخل المدينة والطريق الواصل بين المطار ومقر المحافظ الرئيسي في منطقة المعاشيق. ويأتي وصول المفلحي في ظل توتر كبير تشهده محافظة عدن، جراء رفض قوى الحراك الجنوبي المطالبة بالانفصال عن شمالي اليمن، قرار إقالة عيدروس الزبيدي، من منصب محافظ عدن، وتعيين المفلحي بدلاً عنه. وأقال الرئيس هادي الخميس الماضي اللواء عيدروس الزبيدي (المحسوب على الحراك الجنوبي) من منصب محافظ عدن، عقب خلافات كبيرة منذ أشهر. ويُتهم الزبيدي بعدم تعاونه مع الحكومة الشرعية، وبأنه يعمل بشكل مباشر بتوجيهات من دولة الإمارات. فيما استنكر عدنان العديني، نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون) أمس إضرام النار في مقر الحزب بمدينة عدن.

وقال العديني، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «لم يكن ذلك إشعال نار في شقة بل هو إحراق للعمل السياسي والحالة الوطنية التي تغذي الحرية، وهو توجه يريد ان يفرض نفسه منذ الانقلاب». وهاجم مسلحون مجهولون، في وقت مبكّر أمس، مقراً لحزب الإصلاح في عدن، وأشعلوا النيران فيه مما أسفر عن وقوع خسائر مادية.من ناحية أخرى، أفادت وكالة الأنباء اليمنية «التي يديرها أنصار الله» بأن «اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى» أجرت أمس «السبت» عمليات تبادل في عدد من الجبهات عبر وسطاء محليين تم بموجبها الإفراج عن 11 أسيراً من «الجيش واللجان الشعبية» مقابل عدد مماثل من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي. وأوضحت الوكالة أن المفرج عنهم ينتمون إلى محافظات صنعاء وعمران والمحويت وذمار والجوف.

وأدانت الأمانة العامة لرئاسة الوزراء «التابعة للشرعية»، بشدّة إقدام مجاميع مسلّحة على اقتحام منزل نجل الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء محمد أبو الفضل الصعدي واختطافه بعد ترويع أسرته وأطفاله والعبث بمحتويات المنزل ونهبه.