صحافة

الهولندية: رئيس جديد لفرنسا

06 مايو 2017
06 مايو 2017

فوز مرشَّح الوسط الفرنسي ايمانويل ماكرون بالرئاسة الفرنسية توقعته جريدة «تيليغراف» الهولندية، غداة المُناظَرة التلفزيونية التي تمَّت بينه وبين مارين لو بن مرشَّحة اليمين الفرنسي المتطرف.

بعد المناظرة مباشرة، فإن غالبية استطلاعات الرأي أشارت إلى أنَّ المرشَّح ماكرون كان الأفضل في مختلف المواضيع التي طُرحت وثلاثة وأن ثلاثة وستين بالمائة من المواطنين المُستَطلَعين وجدوا المرشَّح «ماكرون» أفضل من المرشحة «لو بن».جريدة «تيليغراف» الهولندية تعتبر أيضا أنَّ المناظرة سمحت ببلورة بعض الأفكار لكن سؤالاً كبيراً كان يُطرح: كيف ستتمكن المرشَّحة مارين لو بن من خوض غمار المسائل الاقتصادية أمام المرشح ماكرون الخبير في المجالات الاقتصادية.

النتيجة كانت بالفعل كارثية بالنسبة للمرشحة «لو بن» التي لم تتمكَّن أبداً من إقناع المشاهدين بصوابية مواقفها وطروحاتها الإقتصادية ولم تقدِّم أيَّ طرح مقنع بينما تمكَّن المرشَّح ماكرون من عرض تفاصيل خطته من أجل نمو اقتصادي أفضل وحتمي في فرنسا.

الملفت، بحسب جريدة «تيليغراف» الهولندية، أنَّ مشاكل الإرهاب لم تطغَ على المناظرة.

لقد نجح إيمانويل ماكرون وقدَّم لمواطنيه مشروعاً مقنعاً، مما يثَبِّت كل نتائج استطلاعات الرأي فهو سيفوز بنسبة تفوق الستين بالمائة من أصوات الفرنسيين.

بهذا الاستنتاج ختمت تحليلها جريدة «تيليغراف» الهولندية.