كلية عمان للسياحة توقع اتفاقيات شراكة مع 15مؤسسة في مجال السياحة والضيافة

بهدف دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية –

عمان : وقعت كلية عمان للسياحة اتفاقيات شراكة مع مجموعة من أهم الشركات الرائدة في مجال السياحة والضيافة في السلطنة، وتأتي هذه الاتفاقيات بهدف دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية، حيث وقعت مجموعة من 15 شركة الاتفاقية – تضم أهم الفنادق والمنتجعات السياحية في السلطنة. ومن خلال هذه الشراكة سيتمكن الطلاب من صقل خبرتهم والتعرف على متطلبات السوق وتحديات هذا المجال.
وتعليقا على الاتفاقيات، قال الدكتور عبد الكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة،” إنّ هذه الخطوة التي أقدمت عليها كلية عمان للسياحة من شأنها أن تساعد الطلاب بالانتقال الى مرحلة ومستوى متقدم في هذا القطاع ، كما انّ الكلية تحرص حرصاً شديداً على أن يواكب طلابها آخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال وتعمل على رفع مستوى خريجيها وتشجيعهم على دخول مجال السياحة والضيافة.
واضاف: إنّ هذه الأهداف التي نسعى لتحقيقها سيتم إنجازها من خلال الاتفاقيات بالشراكة مع الشركات السياحية والتي تشمل فتح أبواب فرص العمل داخل الشركات، واكساب الطلاب الخبرة والمعرفة بهذا المجال، إضافة الى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، والتعرف على اساليب الترويج والتسويق، وتطوير الموظفين في الشركة، إن الشراكات التي أقيمت اليوم تعكس مدى إصرار الكلية على تخريج طلاب ذوي كفاءة فهم سيشكلون مستقبل هذا البلد وركيزة اساسية لقطاع السياحة. كما انّ هذه الشراكة تساعد طلابنا على فهم المناهج الدراسية وتوفرلهم الفرصة لاختبار المهارات المكتسبة وتطبيقها واكتساب خبرة ميدانية مهمة جداً وواسعة في هذا المجال.”
والجدير ذكره أنه من خلال هذه الاتفاقيات سيتمكن طلاب كلية عمان للسياحة من الحصول على فرصة لاستكشاف العالم الحقيقي والتعرف على طريقة العمل في أهم المؤسسات في السلطنة واكتساب وتعزيز المهارات التي من شأنها تطوير كفاءتهم ومنحهم الثقة للعمل في المستقبل في هذا القطاع .
ومن جهته قال مورتون جونستون، المدير العام في فندق شيدي،: إنّ تقديم الدعم للشباب القادمين من الكلية عمان للسياحة هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا ولذلك نحن نشجع مثل هذه المبادرات في القطاع السياحي وإننا سنوفر للطلاب الخبرة الميدانية والتدريب في مختلف اقسام الفندق وسيتعرفون على آلية العمل فيها وخاصة في قسم المأكولات والمشروبات.
كما قال عادل العبري، مؤسس شركه Uniboats: نتوجه بالشكر الى كلية عمان للسياحة لهذه المبادرة القيمة التي تشجع الطلاب على الانخراط في قطاعي السياحة والضيافة واكتساب خبرة ميدانية. لقد بدأت علاقتنا مع الكلية منذ عام 2013م وتعاونّ معاً في العديد من المبادرات لتشجيع الطلاب على العمل في مختلف المجالات في القطاع السياحي .
وصرح بول مورفي، مدير عام فندق كراون بلازا، قائلاً،: تعاون فريق كراون بلازا وكلية عمان للسياحة في الماضي، ونحن فخورون بالتعاون معهم من جديد. وبالنسبة لي المذكرة التي وقعناها هي أكثر من مجرد اتفاق إنه تعهد والتزام من قبلنا بتقديم الدعم للكلية والطلاب ونحن حريصون على مساعدة الكلية والعمل مع الطلاب لكي يكتسبوا خبرة تؤهلهم العمل في هذا القطاع في المستقبل. فنحن في الفندق لدينا 280 غرفة وقسم الطعام والمشروبات الفريد بحيث سيتمكن الطلاب من العمل في بيئة.
ومن الشركات التي وقعت على الاتفاقيات فندق شيدي، وبارك إن وراديسون مسقط الدقم، وشانغريلا، وقصر البستان، ومحمية رأس الجنز للسلاحف، وفندق المدينة الدقم ، ومنتجع جزيرة مصيرة، واستراحة عوفية، ومعرض عمان للمؤتمرات والمعارض ، وهوليداي إن السيب والموج للجولف ، وفندق كيمبيسكي مسقط ، وجراند حياة مسقط ومجموعة صحارى ومزايا و OITE .
وخلال حفل التوقيع، أتيحت الفرصة لطلاب الكلية التعرف على أصحاب وممثلي الشركات الذين وقعوا على الاتفاقيات، وجاء هذا اللقاء لتمهيد الطريق للأطراف الثلاثة المعنية وهم الطلاب و الشركات المشاركة وأعضاء الهيئة التدريسية من أجل فهم أعمق لهذه المبادرة. ومن الأهداف الرئيسية هو تعريف طلاب الكلية بأهمية التدريب في القطاع السياحي كونه جزءا لا يتجزأ من المنهج الاكاديمي، ويسلط الضوء على إيجابية التعاون بين أصحاب المؤسسات السياحية لنجاح البرامج الأكاديمية، وتشكل منصة للتفاعل بين الخبراء في مجال السياحة والضيافة والأكاديميين والطلاب بهدف الحصول على ملاحظات جميع الجهات المعنية لتطوير البرامج الأكاديمية مما سينعكس إيجاباً على نمو هذا القطاع وتطوره .
وخلال اللقاء تعرف الطلاب على خريجي الكلية حيث شاركوهم تجاربهم وأعطوهم نصائح تساعدهم في حياتهم المهنية ومستقبلهم.