الأولى

انتهاء حملة الانتخابات الفرنسية وماكرون يتقدم استطلاعات الرأي

05 مايو 2017
05 مايو 2017

العثور على أسلحة قرب قاعدة عسكرية شمال باريس -

باريس - (أ ف ب): كثف كل من المرشحين للرئاسة الفرنسية الوسطي ايمانويل ماكرون واليمينية المتطرفة مارين لوبن آخر مداخلاته الإعلامية ولقاءاته الميدانية أمس في اليوم الأخير لحملة انتخابية شهدت توترا حادا.

وقبل ساعات على النهاية الرسمية للحملة الانتخابية التي يليها صمت إعلامي إلزامي أمس، يبقى ماكرون البالغ 39 عاما الأوفر حظوظا في استطلاعات الرأي وبفارق يزداد اتساعا، ومنحه آخرها 61,5% من نوايا التصويت مقابل 38,5% لمارين لوبن، فيما بلغت النتيجة في استطلاع آخر 62%-38%.

أما مارين لوبن الخاضعة لتحقيق في الاشتباه في حصول مساعدين في حزبها على وظائف وهمية في البرلمان الأوروبي، فاستقبلت بصيحات «مارين، أعيدي الأموال!» عند وصولها إلى كاتدرائية رانس (شمال شرق) التي شهدت تتويج ملوك فرنسا، حيث أجرت زيارة غير مقررة في اليوم الأخير لحملتها.

وتوافد عدد من المتظاهرين حاملين بالونات بألوان الاتحاد الأوروبي ولافتات منها «فلنقطع الطريق أمام اليمين المتطرف».

وأعلنت مصادر مقربة من التحقيق العثور على أسلحة امس قرب قاعدة ايفرو العسكرية نحو مائة كلم شمال باريس حيث تم صباحا توقيف جندي سابق يخضع للمراقبة بسبب تطرفه.

وأكدت المصادر العثور على «بندقية ضغط واثنين من المسدسات وذخيرة» في غابة بالقرب من القاعدة الجوية حيث اعتقل العسكري السابق (34 عاما).

وتسلم قسم مكافحة الإرهاب في النيابة العامة في باريس التحقيق.