1003258
1003258
الرياضية

فنجاء يعبر جسر الخابورة 3 /‏ 1

05 مايو 2017
05 مايو 2017

كــتب ــ عــبـدالله الــوهـيبي -

تفوق فريق فنجاء على ضيفه الخابورة بنتيجة 3/‏‏1 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على ملعب استاد السيب الرياضي في افتتاح لقاءات الجولة 23 في منافسات دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم للموسم الحالي 2016/‏‏2017 . ليصل رصيد فنجاء بالفوز الذي حققه إلى 33 نقطة ، بينما بخسارته يتوقف رصيد الجريح الخابورة عند رصيده السابق 23 نقطة ، ويتراجع كثيرا للخلف ، وتبقت ثلاث مواجهات مصيرية للفريق إذا ما أراد الابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى بالموسم القادم .

أهداف الفريق الفائز فنجاء توزعت على مدار الشوطين ، جاءت عن طريق شوقي الرقادي في الدقيقة الخامسة لانطلاقة الشوط الأول وعزز المتألق شوقي الرقادي النتيجة بإضافته للهدف الثاني في الدقيقة 54 ، وأضاف الدولي عبدالعزيز المقبالي الهدف الثالث في الدقيقة 57 ، بينما قلص الخابورة النتيجة عن طريق المهاجم محمد المطروشي في الدقيقة 67 .

الشــوط الأول

جاءت بدايته سريعة وقوية من جانب لاعبي الفريقين ، مع وجود أفضلية للفريق الزائر المارد العرباوي في أول دقيقتين من انطلاقتها المثالية ، لتشهد الدقيقة الثانية فرصة لمهاجم الخابورة إسماعيل العجمي لكنها لم تستغل بشكل جيد لتصل في الأخير ليد الحارس مازن الحسني ، بعد الهجمة الأولى للضيوف أحس لاعبو فريق فنجاء بخطورة الموقف لينشط لاعبو خط الوسط بشكل مثالي بقيادة محمد النجاشي ومحمود الحسني وليتحرك خط المقدمة بقيادة الدولي عبدالعزيز المقبالي وشوقي الرقادي مع وجود مساندة من الخلف من المحترف التنزاني دانيال ، لتشهد الدقيقة الرابعة تسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء للظهير الأيمن عمر الحسني لكنها خرجت بجانب القائم الأيسر لمرمى حارس الخابورة عبدالسلام البلوشي .

هدف مبكر لفنجاء

المستضيف فنجاء لم يمهل ضيفه الخابورة الوقت للإبقاء على النتيجة سلبية ليتمكن مهاجمه شوقي الرقادي من اقتناص هدف مبكر في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء بعد هجمة منظمة لفنجاء لينجح الرقادي في ترجمة الفرصة لهدف ، لتكون البداية مثالية للأصفر .

محاولة العودة

بعد الهدف الأول الذي ولج مرماه حاول لاعبو الخابورة العودة لأجواء اللقاء في محاولة لتعديل النتيجة لينشط خط الوسط بقيادة مبارك البريكي وعبدالله العجمي والمحترف الأجنبي باولو فيتور ، ليعملا على إمداد لاعبي خط المقدمة بالعديد من الكرات البينية الجميلة لتصل في النهاية أحمد ضاحي ومحمد المطروشي لكن تلك الفرص التي سنحت للاعبيه لم تستغل بالشكل الجيد ليتألق خط دفاع أصفر الداخلية بقيادة نذير المسكري ( قبل خروجه مصابا ) والعائد صلاح السيابي وباسل الرواحي لينجحا في قطع معظم تلك الهجمات الحقيقية على مرمى الحارس مازن الحسني الذي بدوره تألق في إبعاد معظمها في الوقت المناسب ، في المقابل اعتمد فنجاء بعدها على بناء الهجمات المرتدة السريعة للعودة للضغط على مرمى الخابورة مستغلا تقدم لاعبي الأخضر للأمام في محاولة لإدراك هدف التعادل الأول باللقاء .

تغيير اضطراري للخابورة

الدقيقة 30 شهدت حدوث تغيير اضطراري لفنجاء بعد تعرض مدافعه نذير المسكري لإصابة ، حاول معها الجهاز الطبي للفريق اسعافه ، لكن جميع المحاولات لم تنجح ، ليجري الفريق تغييرا مبكرا ، ويخرج المسكري وحل اللاعب يوسف السيابي بديلا عنه . وكادت الدقيقة 40 أن تشهد إدراك هدف التعادل للخابورة عن طريق الفرصة التي سنحت لقائده والدولي السابق إسماعيل العجمي داخل الصندوق ووسط الزحمة أمام مرمى فنجاء لكنه لم يتعامل معها بشكل جيد لتصل الكرة في الأخير للحارس مازن الحسني الذي أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة . تمر الدقائق سريعة على فريق الخابورة وبطيئة على المتقدم فنجاء ، ليكون اللعب سجالا بين الطرفين في الوقت الأصلي للقاء وفي الوقت المحتسب المقدر ( دقيقتين ) من قبل حكم اللقاء نايف البلوشي هي الأقرب للنهاية لتعلن عن تقدم الأصفر الفنجاوي بنتيجة هدف دون مقابل حتى مع نهاية الشوط الأول لينتظر لاعبو الفريقين بداية انطلاقة الشوط الثاني لتكون هي الفيصل لحسم نتيجة اللقاء في المقام الأخير .

الشـوط الـثاني

نزل لاعبو الفريقين أرضية الميدان بهدف الخروج بنتيجة النقاط الثلاث لتعزيز رصيده لكل منهما في خارطة الترتيب العام للدوري العام للبطولة ، لتكون البداية سريعة من الجانبين ، خاصة من قبل الفريق المستضيف فنجاء الذي تقدم لاعبوه للأمام في محاولة لإضافة هدف ثان يعزز به تقدمه .. ولكن ؟ بعد أن كان في بداية الأمر يبحث عن نتيجة الفوز .. ولكن ، ومعها قام الجهاز الفني للفريقين المكون من الوطنيين سليمان المزروعي ( فنجاء ) وناصر الحجري ( الخابورة ) بالزج بمجموعة من العناصر البديلة المجيدة لعل وعسى أن تضيف الجديد بالشوط الثاني الذي جاءت بدايته مثالية للخابورة بهدف العودة للقاء ، لتسنح لمهاجميه عدة فرص لكنها لم تستثمر بشكل جيد بفضل تألق لاعبي الفريقين لتكون المتعة والإثارة حاضرة في لقاء الأصفر والأخضر ، مع تواجد لعامل الخشونة المتعمدة من الجانبين مما دفع نايف البلوشي لإشهار عـدد من البطاقات الملونة الصفراء في حق لاعب فنجاء عمر الحسني ، مع منح لفت شفهي لعدد من عناصر الفريقين ، لكنها لم تصل لإشهار البطاقات الحمراء .

هدف التعزيز لفنجاء

وبينما كان فريق الخابورة يبحث عن إدراك هدف التعادل الأول ، ينجح المتألق في خط المقدمة لفنجاء شوقي الرقادي في إحراز أجمل أهداف اللقاء في الدقيقة 54 بعد كرة مباغتة فاجأ بها الرقادي حارس الخابورة عبدالسلام البلوشي لتخادعه وتسكن الشباك في الزاوية الصعبة .

هدف ثالث لفنجاء

ولم تمض سوى 3 دقائق لينجح الدولي عبدالعزيز المقبالي في مضاعفة تقدم فريقه بإضافته للهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد حصوله على كرة من المحترف الأجنبي دانيال لتطال مدافعي الخابورة وتصل في الأخير لقدم عبدالعزيز الذي بدوره لم يتوان عن تسديدة قوية داخل الشباك .

تقليص الفارق للخابورة

ومع كثرة المحاولات للخابورة لتقليص الفارق خاصة بعد التبديلات الموفقة لمدربه ناصر الحجري بنزول المحترف وائل نور وأسعد المرزوقي ليتحرك خط المقدمة بشكل قوي وينجح معها المهاجم محمد المطروشي في إحراز الهدف الوحيد للخابورة من تسديدة قوية داخل الصندوق لم يتمكن الحارس مازن الحسني من التصدي لها لتعانق الشباك بعدها حاول لاعبو الخابورة إضافة هدف ثان من أجل العودة أكثر لمجريات اللقاء لكن لاعبي فنجاء لم يمنحوا الفرصة لهم ، ليدافعوا عن مرماهم ببسالة مع مرور الوقت الأصلي والأربع الدقائق المضافة للوقت المحتسب بدل الضائع ليعلن بعدها حكم اللقاء نايف البلوشي صافرة النهاية لتعلن عن عودة فنجاء من جديد لطريق الانتصارات ، وعلى الطرف الثاني استمرارية مسلسل الخسائر لفريق الخابورة .