الأولى

9 أشهر لإعداد خارطة استثمارية لمحافظة ظفار

04 مايو 2017
04 مايو 2017

موافقة مبدئية لتشكيل فريق عمل لسير المشروع -

كتب - بخيت الشحري: خلصت حلقة نقاشة أمس بصلالة إلى أهمية وضع خارطة استثمارية لمحافظة ظفار، ورعى الحلقة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار صباح أمس، بمنتجع كراون بلازا صلالة، وقد كان موضوع الحلقة «مشروع الخارطة الاستثمارية لمحافظة ظفار»، ونظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط والذي مقره دولة الكويت.

وأكد الشيخ عبد الله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، على أن مبادرة وضع الخارطة الاستثمارية للمحافظة تأتي بعد النجاح الذي حالف الدراسة الخاصة بالدعم الفني وآفاق قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتزامن هذه الجهود والمشاريع الاستثمارية مع الأهداف الموضوعة من جانب الحكومة في البحث عن التنوع في الجوانب الاقتصادية والنهوض بها ومعرفة المنهجية الصحيحة وأهميتها في تحفيز الاستثمار.

وأضاف: إن هناك موافقة مبدئية لتشكيل فريق عمل يشرف عليه وزير الدولة ومحافظ ظفار يقوم هذا الفريق بالإشراف والمتابعة على سير مشروع الخارطة الاستثمارية لمحافظة ظفار.

وتهدف الخارطة الاستثمارية التي سوف تستمر مدة تسعة أشهر بشكل أساسي، إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية الكامنة في مختلف ولايات محافظة ظفار، التي تتصف بالجدوى الاقتصادية والاستدامة والتي تسهم في تحقيق الأهداف الاستثمارية والتنموية للمحافظة.