المنوعات

الصين ترسل اثنين من الباندا العملاقة إلى الدنمارك

04 مايو 2017
04 مايو 2017

بكين «د.ب.أ»:- أعلنت الصين أنها بصدد إرسال اثنين من الباندا العملاقة إلى الدنمارك، وذلك في أول مرة تقوم فيها بإرسال باندا إلى الدولة الأوروبية.

وأفاد الموقع الإلكتروني لـ«إذاعة الصين الدولية» أمس أن القرار الصيني جاء أثناء الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوك راسموسن، إلى الصين، حيث أجرى مباحثات مع نظيره الصيني، لي كه تشيانج، أمس الأول ، شهدت التوقيع على وثائق تعاون في مجالات الغذاء والرقابة على الدواء والحجر الصحي وحماية الباندا، وغيرها.

ونقل الموقع الإلكتروني عن ليو ويمين، المسؤول في وزارة الخارجية الصينية، قوله للصحفيين عقب المحادثات، «لقد زار رئيس الوزراء الدنماركي «تشنجدو» لرؤية الباندا العملاقة التي سيتم إرسالها إلى حديقة حيوان كوبنهاجن للعيش هناك لبعض الوقت، إلا أن وصول الباندا إلى الدنمارك سوف يحدث عندما توفر الدنمارك (بيتا للباندا)».

وأضاف ليو: «سوف تلعب الباندا العملاقة، (التي تعتبر) رسول الصداقة، دورا ايجابيا في علاقاتنا الثنائية».

وكانت حديقة حيوان كوبنهاجن كشفت في مارس الماضي عن تصميم منزل الباندا، الذي من المقرر البدء في بنائه في نوفمبر المقبل، حيث ستستغرق أعمال البناء نحو عام، بحسب ما نقلته إذاعة الصين الدولية عن مدير حديقة حيوان كوبنهاجن ورئيسها التنفيذي، ستيفن ستريد.