وفد جمعية الصحفيين الأوروبية للعالم العربي يزور عددا من ولايات السلطنة

مسقط في 4 مايو/العمانية/ أشاد وفد جمعية الصحفيين الأوروبية للعالم العربي بما تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- من تنمية شاملة ورقي واستقرار ودور سياسي إيجابي على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والدولية كما أشاد الوفد بالتجربة العمانية في التوازن بين الاصالة والمعاصرة والنهج العماني القائم على الحوار والمصداقية ونشر ثقافة السلام والتسامح.

جاءت الاشادة خلال جولات الوفد الذي يزور السلطنة حاليا في عدد من المعالم الحضارية والثقافية والتاريخية في محافظة مسقط وعدد من الولايات لاسيما ولايتي نزوى وصحار.

وشملت زيارة وفد جمعية الصحفيين الأوروبية للعالم العربي زيارة مدينة نزوى حيث اطلع الوفد على معالمها التاريخية والحضارية و دورها التاريخي والثقافي كما قام الوفد بزيارة سوق نزوى التاريخي الذي يعد من المعالم الحضارية في الولاية ،واطلع على الصناعات التقليدية خاصة صناعة الخناجر والسيوف والمشغولات الفضية وصناعة الفخار وصناعة الحلوى العمانية.

وتضمنت زيارة الوفد زيارة الى الحارات القديمة وفلج دارس الشهيرعلاوة على معالم الولاية الحديثة التى شيدت في عصر النهضة المباركة.

كما قام وفد جمعية الصحفيين الأوروبية للعالم العربي بزيارة الى ولاية صحار حيث زار جامع السلطان قابوس الذي يعد أحد المعالم الحضارية الحديثة والذي يحتوى على مرافق عديدة كقاعات الصلاة والمكتبة وقاعات لتدريس القرآن الكريم والفقه الاسلامي كما قام الوفد بزيارة ميناء صحار والمنطقه الحرة حيث استمع إلى شرح متكامل عن الأهمية الاقتصادية لولاية صحار وموقعها الاستراتيجي كما شاهد الوفد المشاريع الصناعية والاستثمارية الكبيرة التى تشهدها ولاية صحار واطلع الوفد على النهضة التنموية في كل قطاعات الحياة العصرية.

كما زار الوفد عددا من المعالم الحضارية كجامع السلطان قابوس الأكبر والمتحف الوطني ودار الاوبرا السلطانية وسوق مطرح ومدينة مسقط.

يشار الى ان وفد جمعية الصحفيين الأوروبية للعالم العربي يزور السلطنة حاليا بدعوة من جمعية الصحفيين العمانية في إطار التعاون الصحفي والإعلامي والاطلاع على معالم النهضة الحديثة والالتقاء بعدد من المسؤولين بالسلطنة والالتقاء بعدد من المختصين في قطاعات السياحة والاستثمار. وقد رافق الوفد عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية ومن العلاقات العامة بوزارة الإعلام.