04052017_080131_0
04052017_080131_0
آخر الأخبار

تخريج دفعة جديدة من الحرفيات بولاية دماء والطائيين

04 مايو 2017
04 مايو 2017

دماء والطائيين في 4 مايو/العمانية/ احتفلت الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بدائرة الصناعات الحرفية بمحافظة شمال الشرقية بتخريج دفعة جديدة من الحرفيات في دورة السعفيات بولاية دماء والطائيين.

وبلغ عدد الحرفيات في حفل التخريج الذي اقيم تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين بقاعة التثقيف الصحي بمستشفى دماء والطائيين عشرين حرفية في مجال حرفة السعفيات.

واستمرت الدورة ثلاثة أشهر ومرت المتدربات بالعديد من المراحل الحرفية في صناعة السعفيات بدء من عملية سف الخوص وانتهاءً بالتشكيلات النهائية لهذه الحرفة.

وتضمن حفل التخريج كلمة للمتدربات ألقتها الخريجة مروة بنت راشد الذخرية تحدثت من خلالها عن أثر هذا اليوم للخريجات بعد قضاء ثلاثة أشهر في هذه الدورة واكتساب العلم والمعرفة المتعلقة بالصناعات الحرفية بشكل عام وحرفة السعفيات على وجه الخصوص.

كما تضمن الحفل عرضا مرئيا عكس مراحل هذه الدورة منذ بدايتها وما تخللها من مشاهد خلال فترة تنفيذها اضافة إلى التعريف بأهمية الصناعات الحرفية ودورها في إبراز أثر التراث وتطويره في المجتمع.

وعلى هامش حفل التخريج تم تنظيم معرض اشتمل على عدد من المنتجات التي أخرجتها أنامل الحرفيات المتدربات وعكست مدى استفادتهن من هذه الدورة وتعرفهن على الجوانب التطويرية لهذه الحرفة وادخال بعض المواد التجميلية لها لتكون محط انظار المتسوقين والسياح وتضفي لمسة جمالية للمنتجات.

وفي الختام تم تكريم الخريجات وتسليم الشهادات لهن.