عمان اليوم

تبني مشروع وطني لمواجهة خطر المخدرات

03 مايو 2017
03 مايو 2017

عبر خطاب إعلامي مدروس ومشاريع توعوية  -

صحم – أحمد البريكي -

أقيمت في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة فعاليات للأسبوع الصحي الذي تنظمه اللجنة الصحية بولاية صحم، وذلك بمستشفى صحم خلال الفترتين الصباحية والمسائية مستهدفا الشباب وطلبة المدارس وأولياء الأمور.

وقال عبدالله بن سعيد البوسعيدي عضو اللجنة الصحية بولاية صحم: «اللجنة تبنت مشروعًا وطنيًا هادفًا طويل المدى يستهدف جميع شرائح المجتمع لا سيما الشباب لمواجهة خطر المخدرات ومعالجتها بخطاب إعلامي مدروس وخطط ومشاريع توعوية هادفة». وأضاف البوسعيدي يأتي هذا الأسبوع الصحي كحلقة جديدة ضمن سلسلة طويلة من الندوات والفعاليات والمناشط، التي تبنتها اللجنة الصحية على صعيد الولاية حرصا على تحقيق رؤية تكاملية في إطار المواجهة الشاملة لمشكلة المخدرات على كافة الأبعاد والمحاور لدرء خطرها عن المجتمع.

وعلى مدار أيام هذا الأسبوع ستشهد خيمة الفعالية العديد من الندوات والبرامج التوعوية والمسرحيات والعروض الهادفة والتي ستستقطب مختلف فئات المجتمع لاسيما الشباب وطلاب المدارس.

كما يشتمل الأسبوع الصحي على فعاليات متنوعة ومعرض توعوي ومسابقات ومناشط ترفيهية تقام في الفترتين الصباحية والمسائية.

وسوف تختتم فعاليات ومناشط الخيمة اليوم في حفل ختامي تحت رعاية سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة.

والجدير بالذكر، سيكون أبناء الولاية مساء يوم الجمعة على الشاطئ البحري بصحم مع مهرجان ترفيهي، وسباق القوارب الحديثة منها والتقليدية المعروفة باسم «الشوش»، وعلى الشاطئ سيتزامن مع هذا السباق مجموعة من الألعاب الشعبية والأهازيج البحرية وغيرها.

وتحدث سعادة الشيخ والي صحم علي بن منصور البوسعيدي عن شكره لمجموعة الطنيجي على دعمها المتواصل للفعاليات والمناشط في الولاية، وكذلك الشكر موصول لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والتطوعية.

رعى حفل افتتاح فعاليات الأسبوع سعادة السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، وبحضور سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم وعدد من المسؤولين وأهالي الولاية.