العرب والعالم

مقتل 19 شخصا في حادثين بأفغانستان

03 مايو 2017
03 مايو 2017

كابول - (أ ف ب): قتل ثمانية أشخاص أمس في هجوم تبناه تنظيم داعش واستهدف موكبا لقوة الحلف الأطلسي قرب السفارة الأمريكية في كابول.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش لوكالة فرانس برس ان الانفجار الذي وقع في ساعة ازدحام صباحية أوقع ثمانية قتلى و28 جريحا «غالبيتهم من المدنيين».

وأعلن حلف شمال الأطلسي إصابة ثلاثة من جنوده بجروح.

وأفاد بيان للقوات الامريكية التابعة للحلف في افغانستان أن «حياتهم ليست في خطر وحالتهم مستقرة ويتلقون العلاج لدى الأجهزة الطبية للتحالف».

وقال شهود، كما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ان العسكريين من قوات الأطلسي كانوا يتنقلون على متن عربات مدرعة لنقل الجنود يستخدمونها عادة للتنقل في العاصمة الأفغانية.

وأعلن تنظيم داعش تبني الهجوم وفق وكالة «أعماق» التابعة له.

وقال إن انتحاريا نفذه وان «ثمانية جنود أمريكيين على الاقل» لقوا مصرعهم بالإضافة إلى عدد من الأفغان.

وفي حادث منفصل قتل 11 مسلحا على الاقل من حركة طالبان، من بينهم حاكم منطقة بحكومة الظل في طالبان في قصف جوي بإقليم تخار شمال شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس.

وقال فيلق شاهين رقم 209، التابع للجيش الوطني الأفغاني في بيان إنه تم تنفيذ القصف الجوي بالقرب من منطقة «خواجه باهودين» بإقليم تخار وأضاف البيان أن 11 مسلحا من طالبان، من بينهم حاكم منطقة بحكومة الظل، يدعى مولاوي أنصار الله قتلوا في القصف الجوي.

وأصيب ستة مسلحين على الأقل في القصف الجوي، الذي أجرته قوات الأمن، طبقا للفيلق.

ولم تعلق جماعات متشددة مسلحة مناهضة للحكومة، من بينها طالبان على التقرير حتى الآن.