الاقتصادية

نماء تبدأ المرحلة الأولى من تخصيص مسقط لتوزيع الكهرباء

03 مايو 2017
03 مايو 2017

الاكتتاب للعمانيين فقط -

بناءً على توجيهات الحكومة ممثلة في وزارة المالية والهيئة العامة للكهرباء والمياه بالبدء في تنفيذ برنامج تخصيص شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، إحدى شركات مجموعة نماء، بدأت نماء القابضة بالعمل مع شركة أوبار كابيتال كاستشاري مالي لعملية التخصيص، وبنك ظفار ممثلاً في قسم الاستثمار المصرفي كمسؤول مشارك في عملية الاكتتاب بالتعاون مع شركة البوسعيدي منصور جمال وشركاه كمستشار قانوني لعملية الاكتتاب.

من المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من عملية التخصيص خلال الأيام القليلة القادمة بدعوة المؤسسات الاستثمارية العمانية للمشاركة، وسوف يعقب ذلك اكتتاب عام للعمانيين فقط.

ويستهدف تخصيص شركة مسقط لتوزيع الكهرباء تعزيز مشاركة الأفراد والقطاع الخاص العماني في تطوير البنية التحتية الأساسية لقطاع الكهرباء من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، كما أن التخصيص سيعمل على زيادة الخيارات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين العمانيين في سوق مسقط للأوراق المالية.

تعد شركة مسقط لتوزيع الكهرباء شركة مساهمة مقفلة تم تأسيسها نتيجة لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء والمياه ذات الصلة تحت قانون القطاع الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 78/‏‏‏2004 في عام 2004، والمعدل بالمرسوم السلطاني رقم 59/‏‏‏2009 و 47/‏‏‏201، وحاصلة على الترخيص من قبل هيئة تنظيم الكهرباء لتوزيع وتزويد الكهرباء في محافظة مسقط.