1001520
1001520
الاقتصادية

تنمية نفط عمان تحتفل بتخريج عدد من المبتعثين

03 مايو 2017
03 مايو 2017

احتفلت شركة تنمية نفط عمان أمس بتخريج دفعة جديدة من مبتعثيها، وذلك في احتفال رسمي أقيم بوزارة النفط والغاز تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز، وتشمل تخصصات الخريجين الذين تتراوح أعمارهم بين 23- 35 سنة، الجيوفيزياء وهندسة أنابيب النفط والغاز وهندسة النفط والهندسة الكيميائية وهندسة العمليات وإدارة الصيانة والأوراق المالية الدولية والاستثمار والمصارف وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد وإدارة الأعمال في جامعات وكليات عمانية وبريطانية وأسترالية وأمريكية.

ويشار إلى أن هذه هي الدفعة الـ٢٩ (التاسعة والعشرون) من الخريجين الدارسين على نفقة الشركة، المؤلفة من ٥٤ (أربعة وخمسين) طالبًا و١٩ (تسع عشرة) طالبةً نجحوا في الحصول على شهادات جامعية في سلسلة من التخصصات منذ أن دشنت الشركة برنامجها المرموق للمنح الدراسية في ثمانينات القرن المنصرم. ويذكر أنه تخرج أكثر من 2000 (ألفي) شاب وشابة من الشباب العماني من برنامج الشركة للبعثات الدراسية.

وتضم هذه الدفعة الأخيرة من الخريجين اثنين من حملة الدكتوراه، و51 من حملة الماجستير في العلوم، و20 من حملة بكالوريوس العلوم، حيث تخرج 54 منهم من مؤسسات تعليمية خارج البلاد و19 من جامعات وكليات بالسلطنة.

وتضمن الحفل الاحتفاء بالدفعة الثالثة من 16 (ستة عشر) خريجا عبر برنامج «المنح الخارجية والدعم التعليمي»، وهو برنامجٌ رائدٌ دشنـته الشركة في عام 2011 استجابةً للأوامر السامية بتوفير بعثات دراسية عليا للمواطنين. وقد أعدت الشركة سياسة شاملة لدعم الموظفين العمانيين الذين يطلبون تفريغهم من العمل حتى يتمكنوا من مواصلة التعليم بدوام كامل من خلال رعاة آخرين. وقد حصل 14 من الخريجين على شهاداتهم من خلال التعلم بالمراسلة ودورات بدوام جزئي، وثلاثة يمثلون الدفعة السادسة للحاصلين على درجة الماجستير من برنامج هندسة البترول والغاز الطبيعي في جامعة السلطان قابوس، بالتعاون مع الشركة.