مجلس الشورى يناقش بيان معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية

مسقط في 3 مايو / العمانية / ناقش مجلس الشورى اليوم بيان معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية خلال الجلسة الاعتيادية الخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016 / 2017م) من الفترة الثامنة (2015 / 2019م) التي عقدت برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وأشار سعادته في كلمة الافتتاح الى أن بيان معالي الدكتور سيتعرض الى العديد من الموضوعات في مقدمتها الخطة الاستراتيجية لتطوير قطاع الثروة السمكية وجهود الوزارة لتنمية وتأطير الاستزراع السمكي وما يتصل بتعزيز إدارة وتشغيل الأسواق السمكية وتنظيمهاوغيرها من الموضوعات الأخرى.

وقد تضمن بيان معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني سبعة محاور تمثلت في مؤشرات أداء القطاعين الزراعي والسمكي وما يتعلق بتقييم قطاع الثروة السمكية ومحور الإنتاج النباتي والقطاع الزراعي (الثروة الحيوانية) وحول صندوق التنمية الزراعية والسمكية ومحور الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي وما يخص الاستثمار الزراعي الخارجي.

وبعد انتهاء معاليه من القاء البيان قام أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بمناقشة البيان وتم طرح العديد من التساؤلات والاستفسارات التي ركزت على أهمية متابعة جودة المنتجات الزراعية وآلية فحصها وما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن اكتشاف آثار متبقية للمبيدات على بعض المنتجات الزراعية.