994216
994216
مرايا

شارك ببحث عن المخدرات في مسابقة حقائق الحياة - علاء إسماعيل الأول على مستوى السلطنة

03 مايو 2017
03 مايو 2017

عبري - سعد الشندودي -

فازت تعليمية محافظة الظاهرة بالمركز الثاني على مستوى السلطنة في مسابقة بحوث حقائق الحياة للعام الدراسي الماضي، وفاز الطالب علاء إسماعيل عبدالحميد من مدرسة الإمام سيف بن سلطان للتعليم العام بولاية عبري بالمركز الأول على مستوى السلطنة في المسابقة.

وقد كان لمرايا وقفة بمدرسة سيف بن سلطان للتعليم العام بولاية عبري والتقينا مع الطالب علاء إسماعيل عبدالحميد الطالب بالصف الثاني عشر الحاصل على المركز الأول في مسابقة بحوث حقائق الحياة، وذلك لمعرفة البحث الذي تقدم به في المسابقة، ومعرفة دور المدرسة والأسرة في تشجيعه لكتابة البحوث بالإضافة إلى العديد من الأسئلة التي تدور حول مسابقة بحوث حقائق الحياة.

فيحدثنا في البداية علاء فيقول: المسابقة رائعة وهي تسعى إلى حث الطلبة على الاطلاع والقراءة ليبحثوا ويستفيدوا ويفهموا، وناهيك عن الكثير من المعلومات الزاخرة التي سوف يجمعوها، وقد شاركت ببحث بعنوان ( المخدرات ) وهو وإن جاز التعبير عبارة عن كتيب صغير اشتمل على ما يقارب من 41 صفحة.

ويتابع قائلاً: لقد تناولت في بحثي كل ما يتعلق بموضوع المخدرات بشيء من التفصيل والاستطراد، نظراً لأهمية هذا الموضوع في وقتنا المعاصر وتأثيرها الكبير على المحرك الأساسي لعمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كافة المجتمعات ألا وهم ( فئة الشباب ) وكذلك تطرقت في البحث الحديث عن آفة المخدرات بالأدلة والبراهين والإحصاءات بالإضافة إلى الحديث عن أنواع المخدرات وطرق الوقاية والعلاج منها.

دور المدرسة والأسرة

وعن دور المدرسة والأسرة في تشجيعه يقول: لقد كانت أسرتي دائماً تشجعني، وكذلك كانت إدارة المدرسة تقف معي، وأيضاً معلمي في المدرسة وقف معي أثناء كتابة بحث المخدرات، إلا أن الدور الكبير كان للدكتور المشرف على البحث وهو محمد علي وممرض المدرسة فقد كان كل منهما يقدم لي المشورة والنصيحة كلما احتجت إليها وكانا يساعدونني بلمساتهما الفنية، وكل هذا وبفضل من الله تعالى وتوفيقه حصلت على المركز الأول في مسابقة بحوث حقائق الحياة .

ويختتم علاء إسماعيل حديثه قائلا : إنني أشجع وأحث إخواني الطلبة على أهمية المشاركة في مسابقة بحوث حقائق الحياة، نظراً لأهمية هذه المسابقة لأنها تساعد في إثراء معلوماتهم وتنمي حس الاطلاع لديهم في مختلف صنوف العلم والمعرفة.