03052017_080306_0
03052017_080306_0
آخر الأخبار

اختتام الدورة التدريبية حول أسس نجاح الأعمال التجارية بشمال الشرقية

03 مايو 2017
03 مايو 2017

إبراء في 3 مايو/ العمانية/ اختتمت اليوم بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية الدورة التدريبية بعنوان "البائع المحترف" بمشاركة عدد من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وموظفي المبيعات والباحثين عن عمل من مختلف ولايات محافظة شمال الشرقية.

تناولت الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أيام أنواع العمليات التي تسبق عملية البيع وكيفية تمكين المتدربين من بناء مهارات البيع الشخصية وتطوير قنوات الاتصال، بالإضافة إلى التعرف على كيفية تصميم عروض البيع وعروض الأسعار ومنهجيات البيع الفعالة، وخطوات عملية البيع وأهمية التحضير الجيد لعملية البيع والتميز أثناء تقديم الخدمة وزيادة المساحات المخصصة لعرض منتجات الشركة وتحسين طريقة العرض بين الحين والآخر.

كما تطرقت الدورة إلى كيفية بناء علاقات قوية مع الزبائن وتنظيم مهام العمل الإدارية داخل المؤسسة التجارية، واستخدام مواد الدعاية والملصقات لتنشيط الإعلانات والعمل على تكثيفها والحرص على وضع الأسعار على جميع المنتجات المعروضة والتعرف على المؤشرات التي تخبر البائع بأنه يستخدم أدوات فاعلة للبيع منها حجم المبيعات، وتقارير الإشراف على الأداء وعدد الحسابات الجديدة والعروض المقدمة.

وفي ختام الدورة التدريبية قام علي بن سالم الحجري أمين المال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة الغرفة بشمال الشرقية بتسليم المشاركين شهادات اجتياز الدورة.